LOADing نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2023 كشوف النتيجة – موقع وزارة التربية الليبية

LOADing نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2023 كشوف النتيجة – موقع وزارة التربية الليبية
نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا

نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا تستعد وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا لإعلان واعتماد نتيجة الدور الأول من الشهادة الإعدادية لعام 2023 وقد شهدت معدلات البحث عن الموعد الرسمي والنهائي لإعلان النتيجة ارتفاعًا كبيرًا من قبل الطلاب وأولياء الأمور في شرق وغرب ليبيا، ومن المتوقع أن تُعلن وزارة التربية الليبية نتائج الدور الأول من شهادة الإعدادية لعام 2023 خلال الساعات القادمة، عبر الموقع الإلكتروني المخصص لإعلان نتائج الشهادات في الجمهورية الليبية، بعد الانتهاء من أعمال التدقيق الرسمية لإجابات الطلاب والطالبات في جميع المحافظات.

نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا

وعلى الرغم من وجود العديد من المواقع والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا التي تزعم إعلان النتيجة في الأيام الأخيرة، إلا أن وزارة التربية والتعليم الليبية نفت جميع الأخبار المتداولة بشأن ذلك، ولم تعلن حتى الآن عن الموعد الرسمي لإعلان النتيجة.

ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات في جميع محافظات ليبيا إعلان نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023، والتي يفترض أن تُعلن عبر موقع الوحدة الوطنية التابع لوزارة التربية والتعليم الليبية، وذلك باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب وتعد هذه النتيجة بمثابة خطوة هامة للطلاب والطالبات في مسيرتهم الدراسية، وتشكّل مرحلة حاسمة في تحديد مسارهم التعليمي المستقبلي. ويتمنى الجميع إعلان نتائجهم بأسرع وقت ممكن لمعرفة نتيجة جهودهم وتحديد مسارهم المستقبلي.

وزارة التربية والتعليم الليبية

يسر وزارة التربية والتعليم الليبية الإعلان عن إمكانية الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2023 بشكل إلكتروني، بعد الانتهاء من عملية تصحيح ورصد ومراجعة درجات الطلاب ويمكن للطلاب الآن الاطلاع على نتائجهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، وذلك باتباع الإرشادات والتعليمات الموضحة على الموقع.

خطوات الاستعلام عن نتيجة شهادة الاعدادية

نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا وكان أكد المركز الوطني للامتحانات في ليبيا عن عدة طرق يمكن استخدامها للاستعلام عن نتيجة شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي للدور الأول لعام 2023، وتشمل هذه الطرق:

• الاتصال بالرقم الموحد الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم الليبية، حيث يمكن للطلاب الاتصال من أي خط أرضي على الرقم 150، أو من الهاتف المحمول على الرقم 161، وتقديم رقم الجلوس للاستعلام عن النتيجة.

• الاستعلام عن النتائج عن طريق الرابط من هنا. الذي سيتم تفعيله من قبل وزارة التربية الليبية في الساعات الأولى من صباح الأحد الموافق 2 يوليو 2023. ويمكن الحصول على النتيجة عن طريق اتباع الخطوات المعلنة في الرابط.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية

تسعى منظومة الامتحانات الليبية إلى تحقيق نجاح الطلاب في مختلف مراحل التعليم، ولذلك يسعى الطلاب وأولياء الأمور إلى الحصول على نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا بأسرع وقت ممكن، حيث يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم من خلال زيارة رابط نتيجة الشهادة الإعدادية على موقع وزارة التربية، وإدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الجلوس واسم مرحلة التعليم والسنة الدراسية وسيتم عرض النتائج بالتفصيل لجميع المواد الدراسية، بما في ذلك المجموع الكلي والنسبة المئوية المحرزة.

نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا يرجى الانتباه إلى أنه يتم نشر النتائج الرسمية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في ليبيا، وسيتم تحديث الموقع بشكل منتظم لعرض النتائج الجديدة وللتأكد من الحصول على نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا الصحيحة، ينصح الطلاب بالتأكد من صحة بياناتهم قبل البحث عن النتائج ونأمل أن تكون النتائج مفرحة لجميع الطلاب وتعكس جهودهم ومستواهم الدراسي.

أعلنت الجهات المسؤولة عن تعليم الصم وضعاف السمع، أن عدد المتقدمين لإجراء امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بلغ 75 تلميذًا وتلميذة، وأظهرت النتائج حصول 51 منهم على النجاح، حيث حصل 21 تلميذًا وتلميذة على تقدير ممتاز، و21 تلميذًا وتلميذة على تقدير جيد جدًا، وتلميذ واحد حصل على تقدير جيد، بينما حصل تلميذ واحد على تقدير مقبول. وبلغ عدد الطلاب الذين لديهم دور ثانٍ 24 طالبًا وطالبة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية عن موعد امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية، والتي ستجرى في يوم 9 يوليو الجاري، وذلك للطلاب الذين لم يتمكنوا من النجاح في الدور الأول.

 

إنضم لقناتنا على واتساب