عربي و دولي

ازاي دا الكل نفسه وقاعد مستني.. هل تم تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو قبل عيد الأضحى بزيادة 15% عبر ماكينات الـatm

تشهد محركات البحث العالمية زيادة ملحوظة في استفسارات أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاشات شهر يوليو الذين يتجاوز عددهم الـ 10 ملايين، يتساءل الأشخاص المعنيون عما إذا كانت هناك خطة لتقديم المعاشات قبل عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن الاحتمالات المتعلقة بتوفير زيادة جديدة في المعاشات مع بداية السنة المالية الجديدة، وبدلاً من الاعتماد على المعلومات المتاحة عبر الإنترنت، يلتمس هؤلاء الأشخاص مصادر موثوقة وحصرية للحصول على إجابات حول استفساراتهم الملحة.

تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023

بموجب إعلان حصري، تم الكشف عن تاريخ موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023 للمستفيدين من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. ستبدأ عملية صرف المعاشات اعتبارًا من السبت الأول من شهر يوليو المقبل، والذي يتزامن مع اليوم الرابع لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.

توضح الهيئة في بيانها الحصري، الذي تم نشره عبر قنواتها الرسمية وبعيدًا عن المعلومات المتاحة عبر الإنترنت:

  •  أن جميع المستحقين للمعاشات سيتمكنون من سحبها عبر ماكينات الصرف الآلي ATM التابعة للبنوك والبريد.
  • فضلاً عن الاستفادة من المحافظ الإلكترونية ومنافذ شركة فوري.

زيادة المعاشات

تعتمد الحكومة سياسة زيادة المعاشات بنسبة تصل إلى 15% سنويًا ابتداءً من بداية العام المالي الجديد، وفقًا للأحكام المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية، تهدف هذه الزيادة إلى تحسين دخول أصحاب المعاشات وتوفير الحماية الاجتماعية لهم، تمت الموافقة على هذه الزيادة بواقع 15% كحد أقصى، وبعد معرفة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023 نستكمل الحديث عن الزيادة.

موعد صرف معاشات شهر يوليو

مع تحديد الحد الأدنى للزيادة بمبلغ 175 جنيهًا لأصحاب المعاشات في شهر أبريل الماضي، وذلك ضمن إجراءات الحماية الاجتماعية التي اتخذتها الحكومة للتخفيف من آثار الإصلاحات المالية والأزمات الاقتصادية على المواطنين، تمت المصادقة على هذه الزيادة بواسطة فخامة رئيس الجمهورية، وتم تطبيقها بشكل حصري لتعزيز الرفاهية المالية لأصحاب المعاشات في البلاد.

جدول صرف معاشات يوليو

تم تحديد طريقة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023 وفقًا لثلاث شرائح محددة على النحو التالي:

  •  يتم صرف معاشات شهر يوليو 2023 لأولئك الذين يتلقون أقل من 1300 جنيه في اليوم، وذلك يومي السبت والأحد الموافقين للأول والثاني من يوليو 2023.
  • يتم صرف معاشات شهر يوليو 2023 لأولئك الذين يتلقون ما بين 1300 و2300 جنيه في اليوم، وذلك يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين للخامس والسادس من يوليو 2023.
  • يتم صرف معاشات شهر يوليو 2023 لأولئك الذين يتلقون أكثر من 2300 جنيه في اليوم، وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافقين للسابع والثامن من يوليو 2023.

هذا التوزيع المحدد لصرف المعاشات يهدف إلى ضمان توزيع عادل ومناسب للمستفيدين بناءً على مستوى دخلهم الشهري، وتم اتخاذ هذا القرار الحصري لضمان تقديم الدعم المناسب للمستحقين وتلبية احتياجاتهم المالية في شهر يوليو 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى