عربي و دولي

Retirees in Iraq متى موعد صرف راتب المتقاعدين في العراق شهر مارس 2024 بعد تطبيق الزيادة الاخيرة

موعد صرف راتب المتقاعدين بالعراق مارس 2024

يترقب العديد من مواطني العراق عن موعد صرف راتب المتقاعدين بالعراق مارس 2024 بشغف شديد وذلك بعد الزيادة الجديدة التي تم الإعلان عنها للتأكد من الحصول على هذه الزيادة والاستفادة منها بشكل كامل، وقد أعلنت وزارة المالية عن الموعد المحدد لصرف الرواتب القادمة للمتقاعدين حتى يكون الجميع على علم بموعد استلام رواتبهم المتوقعة، وفي هذا السياق سوف نكشف عبر السطور القادمة كافة التفاصيل عن موعد صرف المتقاعدين لهذا الراتب.

موعد صرف راتب المتقاعدين بالعراق مارس 2024

يتلقى المتقاعدون معاشاتهم كل شهر، في الأيام الأولى من الشهر الميلادي، ما لم تحدث استثناءات معينة تحددها وزارة المالية والجهات المختصة. فعادةً ما يتم دفع المعاشات في الأيام الأولى من كل شهر، وبذلك يكون موعد صرف راتب المتقاعدين بالعراق 2024 بدءًا من شهر مارس 2024. وبناءً عليه، فإن معاشات الشهر القادم ستصبح متاحة للمتقاعدين بعد الساعة 12، ولكن بشكل تدريجي حتى يكتمل عملية الإيداع، وقد تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء في العراق على زيادة معاشات المتقاعدين بمبلغ 100 ألف دينار، وتم تحديد توزيع هذه الزيادة على رواتب المتقاعدين بنسب مختلفة تعتمد على قيمة المعاش الحالي ووظيفة المتقاعد قبل التقاعد.

خطوات الاستعلام عن راتب المتقاعدين بالعراق 2024

بعد أن أوضحنا موعد صرف راتب المتقاعدين بالعراق 2024، يجدر بنا الإشارة إلى أنه يمكن لكافة المتقاعدين بالعراق الاستعلام عن رواتبهم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة المالية العراقية
  • اختر من بين الخدمات الإلكترونية المتاحة قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • حدد الطريقة المناسبة للاستفسار عن رواتب المتقاعدين.
  • قم بإدخال المعلومات المطلوبة في الحقول المخصصة للمتقاعد.
  • اضغط على الزر المخصص للاستعلام، لتظهر لك جميع المعلومات المتعلقة براتب التقاعد، بما في ذلك تواريخ صرفه والزيادة المقررة لشهر مارس.

من خلال هذه الخطوات البسيطة، يمكنك الحصول بسهولة على المعلومات التي تحتاجها بخصوص صرف رواتب المتقاعدين لشهر مارس والزيادة المقررة عليها.

قيمة رواتب المتقاعين بعد الزيادة 2024

من المقرر أن يكون موعد صرف راتب المتقاعدين بالعراق مارس 2024 في الاول من الشهر نفسه وقبل حلول شهر رمضان الكريم بأيام قليلة، علما بأن تلك الرواتب قد زادت بشكل ملحوظ لتكون كما يلي:

  • يتم حصول المتقاعد علي راتب 500 ألف دينار عراقي، بدلا من 300 ألف دينار عراقي وهذا المبلغ الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين في العراق.
  • يصل راتب المتقاعد إلى 600 ألف دينار عراقي، إذا كان مرتبة قبل الزيادة 500 ألف دينار عراقي.
  • وعلى هذا يكون راتب 450 ألف دينار عراقي، يقرب 550 ألف دينار عراقي بعد الزيادة.
  • وإضافة إلي ذلك راتب  700 ألف دينار عراقي، يكون بعد الزيادة 800 ألف دينار عراقي.
  • والذي كان يحصل على 750 ألف دينار عراقي، بعد الزيادة يصبح 850 ألف دينار عراقي.

من المقرر أن يتم صرف رواتب المتقاعدين شهر مارس 2024 بالعراق بداية من اليوم الاول من الشهر نفسه، أي خلال ساعات من الآن، على أن يتم تطبيق الزيادة الاخيرة على جميع المشتركين في هيئة التقاعد الوطنية في العراق. يمكن الاستعلام عن الرواتب المحسنة عبر رابط وزارة المالية، حيث تحدد نسب الزيادة حسب قيم المعاش.

كلما مرت الأيام واقتربت من نهاية الشهر الحالي كلما زادت عمليات البحث غلى موعد صرف راتب المتقاعدين مارس 2024 ومتي يتم تطبيق الزيادة، حيث يسعى الجميع للحصول على الراتب قبل قدوم شهر رمضان الذي لم يتبقي عليه إلا أيام قليلة جدا، ومن خلال السطور السابقة ستجد الاجابة على كل اسألتك.

زر الذهاب إلى الأعلى