أخبار التعليم

ظهرت رسمياً: إزاي تعرف نتيجة الشهادة الاعدادية قنا 2024 بالاسم أو رقم الجلوس؟

نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة قنا

نتيجة الشهادة الاعدادية قنا 2024 بالاسم فقط أو رقم الجلوس، حيث تظهر نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة قنا على موقع البوابة الالكترونية لمحافظة قنا خلال ساعات فور اعتمادها.

تم الإعلان عن إنتهاء أعمال التصحيح في نتيجة تالتة اعدادي قنا برقم الجلوس 2024 وتبقت فقط الأعمال النهائية من المراجعة تمهيداً لاعتمادها خلال بضع ساعات ثم تظهر.

تجديث:

اعتمد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية بالمحافظة للعام الدراسى 2023 – 2024 بنسبة نجاح بلغت 85.77%، والاعدادية المهنية بنسبة نجاح بلغت 88.5 %.
وتقدم لامتحان الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية لهذا العام 52702 طالبًا وطالبة حضر منهم 52135 فى 9 إدارات تعليمية على مستوى المحافظة حقق النجاح 44717 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 85.77%، وتقدم لتأدية الامتحان 776 طالب من الإعدادية المهنية حضر منهم 734 حقق النجاح 712 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 97%، وبلغ عدد الطلاب المكفوفين 8 طالب حضر منهم 7 بنسبة نجاح 87.5% ووبلغ عدد المتقدمين من ضعاف السمع 35 بنسبة نجاح بلغت 88.5%.
وأعرب محافظ قنا، عن بالغ تهانيه للطلاب الناجحين ولأسرهم متمنيا لهم مزيدا من النجاح والتفوق فى الفصل الدراسى الثانى، كما قدم الشكر للقائمين على العملية التعليمية بالمحافظة مطالبا بتقديم المزيد من الجهد للارتقاء بالعملية التعليمية.
——-
تحديث سابق:

قال معاون محافظ قنا والمتحدث الرسمى للمحافظة أن محافظ قنا سيقوم اليوم الأربعاء باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية وإعلان نسبة النجاح للطلاب، وإعلان ترتيب الإدارات التعليمية فى النتيجة والطلاب الأوائل على مستوى المحافظة، وبعدها ستعلن نتيجة اعدادية قنا من خلال الموقع الإلكترونى للمحافظة ومديرية التربية والتعليم.

كيفية استعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة قنا

وبالنسبة لكيفية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية في محافظة قنا، فيمكنك الاستعلام عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوه الأولي قم بالدخول علي موقع مديرية التربية والتعليم لمحافظة قنا.
  • اومن الدخول عبر موقع نتيجة نت.
  • الخطوه الثانية قم بإختيار خدمة نتائج امتحانات سنوات النقل و اختر الصف الثالث الاعدادي.
  • الخطوه الثالثة قم بتسجيل البيانات المطلوبة واحرص علي كتابتها بشكل صحيح.
  • الخطوه الرابعة قم بتسجيل الاسم أو رقم الجلوس في الخانة المخصصة حيث متاح البحث إما بالاسم فقط أو رقم الجلوس .
  • الخطوه الخامسة قم بالتأكيد من الاسم أو رقم الجلوس الخاص بك انه مكتوب بشكل صحيح.
  • وفي النهاية قم بالضغط علي الاستعلام وسوف تظهر النتيجة امامك النتيجة.
نتيجة الشهادة الاعدادية قنا
نتيجة الشهادة الاعدادية قنا

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بقنا للعام الماضي:

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة قنا للعام الدراسي 2022/2023 في يوم 16 يوليو 2023 من قبل اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا.

بلغت نسبة النجاح في امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة قنا للعام الدراسي 2022/2023 80.4% وسوف تكون نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الاعدادية قنا الترم الاول 2024 برقم الجلوس أو الاسم فقط متقاربة هذا العام، حيث أكد وكيل الوزارة أن العينات العشوائية ونسبة النجاح مرتفعة.

توزعت النسبة على النحو التالي:

  • المدارس الرسمية والرياضية والخاصة واللغات: 75.9%
  • طلاب المنازل: 67.8%
  • طلاب الصم وضعاف السمع: 96.8%
  • الشهادة الإعدادية المهنية: 64.

قد يهمك الاستعلام عن هذه النتائج:-

زر الذهاب إلى الأعلى