أخبار مصر

زيادة الحد الادنى للمعاشات في هذا الموعد + الاشتراك التأميني بإذن من الوزارة.. هو دا الخبر ولا بلاش

زيادة الحد الادنى للمعاشات في هذا الموعد، حيث تنتظر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى إقرار قانون مضاعفة المنحة الاستثنائية من مجلس النواب، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها بهدف زيادة دخل أصحاب المعاشات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتصبح المنحة الاستثنائية “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، بإجمالى “11” مليون مواطن، وبتكلفة سنوية 32 مليار جنيه تتحملها صناديق التأمينات والمعاشات.

زيادة الحد الادنى للمعاشات في هذا الموعد

يأتي ذلك في الوقت الذى أوضح فيه اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الحد الأدنى للمعاشات 1300 جنيه بعد قرار زيادة 300 جنيه، كما يتم تطبيق زيادة الاشتراك التأميني أصبح مباشرًا منذ شهر يناير في كل عام، وفقًا لأحكام اللائحة التنفيذية للقانون الجديد للمعاشات.

 زيادة الحد الادنى للمعاشات في هذا الموعد تلك اللائحة تضبط بدقة شروط وأحكام زيادة قيمة الاشتراك التأميني، وتوضح الضوابط المتعلقة بتنفيذ الزيادة في الحد الأدنى والحد الأقصى للمعاشات.

“هي دي الاخبار ولا بلاش” بدء صرف العلاوات الخمس لهؤلاء + قرارات من المحكمة الدستورية تجعل الفرحة عارمة في البيوت

الحد الأقصى الاشتراك التأميني

يجدر بالذكر أن القيمة الحالية للإشتراك التأميني تبلغ حوالي 1700 جنيه، وتم تنفيذ هذه الزيادة اعتبارًا من يناير الماضي لتحل محل القيمة السابقة التي كانت تبلغ حوالي 1400 جنيه، تلك القيمة تمثل الحد الأدنى للاشتراك التأميني.

  • أما بالنسبة للحد الأقصى للإشتراك التأميني، فإنه في الوقت الحالي تصل إلى حوالي 10900 جنيه، وتم تطبيق هذه الزيادة أيضًا اعتبارًا من يناير الماضي، محل القيمة السابقة لها التي كانت تبلغ حوالي 9400 جنيه.

  • الزيادة في الاشتراكات التأمينية تلعب دورًا هامًا في زيادة معاشات العاملين.

الهدف الأساسي لهذه الزيادة هو تحسين مستوى المعيشة لأصحاب المعاشات والسعي إلى زيادة الحد الأدنى والحد الأقصى للمعاشات. هذا يندرج في إطار استراتيجية الحكومة لإصلاح نظام المعاشات.

شروط زيادة الاشتراك التأميني

تحدد اللوائح التنفيذية مجموعة من الشروط والأحكام الخاصة بالاشتراك التأميني، والتي يتعين مراعاتها عند تحديد قيمة الاشتراك، زيادة الحد الادنى للمعاشات في هذا الموعد تضمنت هذه اللوائح أن الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني، والذي يتم تحديده بواسطة الهيئة وفقًا للقانون، لا يمكن أن يقل عن الحد الأقصى المحدد

  •  وهناك شرط آخر يتعلق بأن الدخل الشهري للشخص المشترك في التأمين الاجتماعي، إذا كان قد تم التأمين عليه في وقت سابق.

  •  يجب ألا يقل عن الحد الأدنى المحدد.

  • بالإضافة إلى أنه يجب أن لا يقل عن أعلى دخل شهري للعاملين لصالح المنتفعين.

  • ومن بين الشروط الأخرى المذكورة في اللوائح، يجب أن لا يقل دخل الشخص المشترك عن المتوسط الشهري لدخله السنوي الذي تم استناده إليه لغرض الضريبة في السنة السابقة.

  • كما يجب ألا يكون أكبر فئة دخل للأفراد المشتركين في المعاش الإضافي أقل من الفئة العليا.

تعليق واحد

  1. وما مصير المعاشات التى تتخطى الحد الادنى الجديد ؟
    هل هتزيد ولا ستبقى كما هى مظلومه.

زر الذهاب إلى الأعلى