” أخيرا ياناس ” الحكومة تُعلن موعد نهاية تخفيف الأحمال + عودة انتظام الكهرباء .. الناس خلاص زهقت

” أخيرا ياناس ” الحكومة تُعلن موعد نهاية تخفيف الأحمال + عودة انتظام الكهرباء .. الناس خلاص زهقت
نهاية تخفيف الأحمال

متى موعد  نهاية تخفيق الأحمال، هناك العديد من الشكاوى الصادرة من المواطنين حول استمرار إنقطاع الكهرباء حتى الآن، الأمر الذي يمثل عبئ كبير لاسيما مع بدء العام الدراسي، لذلك سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال كافة المعلومات حول موعد نهاية الأزمة وفقًا لتصريحات وزارة الكهرباء.

موعد نهاية تخفيف الأحمال في مصر 

وفقًا لما تم الكشف عنه من قبل مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن أزمة تخفيف الأحمال قد انتهت فعليًا وذلك منذ الساعة الثانية عشر بعد منتصف ليل يوم الخميس الموافق 29/9/2023، وقد شدد على أنه تم الغاء جدول تخفيف الأحمال مع بدء الام الدراسي وذلك لتأمين التغذية الكهربائية لكافة المنشآت التعليمية.

وقد أوضح المصدر في التصريحات التي أدلى بها أن هناك تحسن في إمدادات الوقود وذلك منذ بداية الأسبوع الجاري وقد أكد أن القرار جاء بالتزامن مع التحسن التدريجي في درجات الحرارة وتخفيف معدلات الأحمال على شبكة الكهرباء.

نهاية تخفيف الأحمال
نهاية تخفيف الأحمال

خطة تخفيف الأحمال على شبكة الكهرباء 

وتابع المصدر التصريحات التي أدلى بها قائلاً:” أنه في حالة وجود أي تعديل في خطة الأحمال على شبكة الكهرباء سوف يتم الإعلان عن ذلك من قبل مجلس الوزراء بصورة رسمية، حيث أن الحكومة تجتمع بصورة أسبوعية ويتم مناقشة الأمر.

حيث أن خطة تخفيف الأحمال على شبكة الكهرباء مرتبطة بالعديد من الجهات من بينها وزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة الكهرباء بالإضافة إلى رئاسة مجلس الوزراء.

كما أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء في وقت سابق أن الحكومة قد اتبعت الخطة الترشيدية من أجل توفير الطاقة.

إنضم لقناتنا على واتساب