شروط صرف البدل النقدي للموظفين الكويتيين “بدل الاجازات” خلال الخدمة 2023

شروط صرف البدل النقدي للموظفين الكويتيين “بدل الاجازات” خلال الخدمة 2023

وافق مجلس الوزراء على توصية مدونة في محضر اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة (التي تضم لجنة الشؤون الاقتصادية ولجنة الشؤون القانونية) والتي عُقدت في 17 سبتمبر 2023، بشأن قواعد وشروط صرف البدل النقدي لرصيد الإجازات الدورية أثناء فترة الخدمة. تمت الموافقة استنادًا إلى كتاب صادر عن وزارة المالية في 10 سبتمبر 2023، برقم 937، الذي يستشهد بالمادة الثانية من قرار مجلس الخدمة المدنية لعام 2022 بشأن قواعد وشروط صرف البدل النقدي لرصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة، وقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 38 لعام 2022 بشأن تعديل المادة الثانية من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 2 لعام 2022، وكتاب صادر عن وزارة المالية في 16 نوفمبر 2022 بشأن ضوابط صرف البدل النقدي.

شروط صرف البدل النقدي

أقرت الحكومة مؤخرًا توصية من لجنة الوزارات المشتركة بشأن صرف البدل النقدي للموظفين خلال فترة خدمتهم في الكويت. ونظرًا للحاجة إلى إعادة النظر في بعض شروط صرف البدل النقدي للمستحقين، بما يخدم المصلحة العامة، تمت إضافة الشروط التالية لصرف البدل النقدي لرصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة:

  1. يُسمح بصرف البدل النقدي أثناء الخدمة للمواطنين الكويتيين فقط.
  2. يحق للموظفين صرف البدل النقدي لمدة تصل إلى 60 يومًا من رصيد إجازاتهم الدورية.
  3. يحق للموظفين صرف البدل النقدي مرة واحدة فقط خلال فترة خدمتهم كل 10 سنوات.
  4. يُشترط على الموظفين أن يستخدموا إجازات دورية لا تقل عن 30 يومًا سنويًا، وتُخصم من رصيدهم السنوي للإجازات الدورية.
  5. يحق للموظفين الذين يعملون في الدولة لمدة لا تقل عن خمس سنوات أن يحصلوا على البدل النقدي أثناء الخدمة، على أن يكون رصيدهم الإجازاتي لا يقل عن “تغيير قوانين وشروط صرف البدل النقدي للموظفين أثناء الخدمة في الكويت”

تعديل قوانين وشروط صرف البدل النقدي للموظفين أثناء الخدمة في الكويت

تمت الموافقة على تعديل قوانين وشروط صرف البدل النقدي للموظفين خلال فترة خدمتهم في الكويت. تم اعتماد التغييرات بناءً على توصية صادرة عن لجنة الوزارات المشتركة التي تضم لجنة الشؤون الاقتصادية ولجنة الشؤون القانونية.

تشمل التعديلات تحديد الشروط الجديدة لصرف البدل النقدي، حيث يحق للموظفين الكويتيين فقط الاستفادة من هذا البدل خلال فترة خدمتهم. كما تم تحديد مدة محددة لصرف البدل النقدي وتحديد عدد المرات التي يمكن فيها الحصول على البدل خلال فترة الخدمة.

تهدف هذه التعديلات إلى تحسين الشروط وضمان استفادة الموظفين المستحقين من البدل النقدي وفقًا للمصلحة العامة. تمت إضافة شروط جديدة تشمل استخدام الإجازات الدورية بشكل منتظم وتحديد عدد الأيام المسموح بها لصرف البدل النقدي. كما تم تحديد فترة زمنية للحصول على البدل النقدي مرة أخرى بعد الحصول عليه.

من خلال هذه التغييرات، تسعى الحكومة إلى ضمان استخدام البدل النقدي بطريقة ملائمة ومنصفة للموظفين خلال فترة خدمتهم في الكويت.

قد يهمك:

أسعار الذهب في الكويت اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023

عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف 2023.. أجمل رسائل التهاني للأهل والأصدقاء

من هو البلوجر العراقي نور بي ام وما سبب اغتياله “شاهد الفيديو”

معنى 25 في شعار جوجل.. وما الذكرى التي تحتفل Google بها؟

“شاهد بالفيديو” صاعقة قوية تضرب ساعة مكة الآن تتسبب في حالة رعب للسعوديين

إنضم لقناتنا على واتساب