أخبار التعليم

“عاااااجل اعرف نتيجتك”لينك نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس

لينك نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس الطلاب المصريون الذين أنهوا امتحانات الثانوية العامة في 13 يوليو الحالي، ينتظرون بفارغ الصبر تفعيل موقع وزارة التربية والتعليم من أجل الاستعلام عن لينك نتيجة الثانوية العامة 2023 باستخدام الاسم ورقم الجلوس، قامت وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي بإكمال عملية تصحيح الأوراق ومراجعة الدرجات، هذه العملية تأخذ وقتًا كافيًا لضمان الدقة والكفاءة والتأكد من أن الطلاب حصلوا على الدرجات التي يستحقونها، تُعد هذه المرحلة من بين أهم مراحل التعليم في مصر، ولذا فإنها تحظى بعناية كبيرة من قبل الطلاب وأولياء الأمور بسبب أهميتها في حياة الطلاب العلمية والمهنية.

لينك نتيجة الثانوية العامة 2023

في جمهورية مصر العربية يتفق الشخصان على أهمية مرحلة الثانوية العامة في حياة الطالب المصري، تلك المرحلة تحظى بتركيز خاص من قبل أولياء الأمور والطلاب، بعدما أصبحت الامتحانات في الأعوام السابقة تعتمد بشكل أكبر على الإبداع والفهم ولم تعتمد على الحفظ كما كانت في الماضي، أصبح الطالب يهتم بهذه الجوانب وبالتالي أصبحت عملية التعليم ممتعة أكثر، لكنها تتطلب تركيزًا أكبر. في هذا الصدد، يجب على الطالب ضمان أن وزارة التربية والتعليم تعمل بكل دقة أثناء تصحيح الأوراق للتأكد من حصولك على الدرجات المستحقة. وبالإضافة إلى ذلك، عملية التصحيح تتم بطريقة تطورت لضمان الدقة والجودة العالية.

موعد إعلان نتيجة 3 ثانوي 2023

فتح النتائج لمعرفة مدى نجاحهم واحتمالات قبولهم في الجامعات، وتعتبر الامتحانات الثانوية العامة من أهم الاختبارات التي يجتازها الطلاب في مرحلة التعليم الثانوي، وتحظى بأهمية كبيرة في حياتهم الأكاديمية والمهنية المستقبلية، بسبب طبيعة هذه الاختبارات والنتائج التي ستظهر، فإن التوتر والقلق يمكن أن يكون حاضرًا لدى الكثير من الطلاب نتيجة امتحان الثانوية العامة 2023 ويرغب الطلاب في تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات الحكومية والخاصة خلال الساعات القادمة، وذلك بسبب أهمية مجموعهم في تحديد توجههم التعليمي في العام الدراسي القادم، ومن هذا المنطلق نتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم نتائج الشهادة الثانوية 2023 خلال الساعات القادمة، وأوضحت الوزارة أنها كانت تقوم بتصحيح الأوراق فور انتهاء أعمال لجان المراقبة، ومن المتوقع أن تعلن الوزارة النتائج في أقرب وقت ممكن، ومن المحتمل أن تكون النتيجة متاحة يوم السبت، خاصة بعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية يوم الخميس الماضي الموافق 27 يوليو.

وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات

وأعلن وزير التربية والتعليم نسب نجاح الطلاب في عدد من المواد التي أدي فيها طلاب المرحلة الثانوية امتحانات هذا العام، وكانت كالتالي: نسبة النجاح في الكيمياء ٨٨.٩٪، في الجغرافيا ٩١.٦٪، في التاريخ ٩٠.٢٪، في الفيزياء ٩١٪. وبالنسبة لآلية الاستعلام عن النتيجة، يمكن العثور على تفاصيلها في تلك النقاط.

لاحظ تنقيطك الأبجدي للفقرة. moe.gov.eg.
  • رجاءاً ادخل رقم جلوسك.
  • سجل اسم الطالب.
  • انقر عرض النتيجة وهى الخطوة الأخيرة.
  • بإمكان أعزاء متابعي موقعنا من جمهورية مصر العربية أن يتركوا تعليقاتهم في نهاية التقرير، حيث يتوفر صندوق التعليقات المميز والذي يعد جزء من خدمات الموقع. يتيح لكم هذا الصندوق الفرصة للتعليق، وإذا كنتم ترغبون في أن نشير إليكم مرة أخرى عند ظهور النتائج، يرجى ترك تعليقكم وسنقوم بالإشارة إليكم فور إعلان النتيجة.
  • سوف يتبقى بضع ساعات فقط حتى يتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة الدور الأول 2023 من قبل وزارة التربية والتعليم.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

حوالي 828 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية حصلوا على درجات إضافية في نتيجة الثانوية العامة بسبب تفوقهم في إحدى الألعاب الرياضية الفردية أو الجماعية، مثل السباحة، والغطس، والتكوندو، والجمباز، والسلاح، والدراجات، وتنس الطاولة، وتنس الأرض، والكاراتيه، والملاكمة، والجودو، والمصارعة، وأيضًا يتم إشارة إلى أن الألعاب الجماعية التي تعطي الحافز الرياضي تشمل كرة اليد، وكرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وسيتم إضافة درجات الحافز إلى المجموع الكلي بعد ذلك.

اوائل الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم الانتهاء من جميع أعمال التصحيح والتدقيق للدرجات، ومن المتوقع أن يتم الاتصال بالطلاب الأوائل اليوم عبر الهاتف من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي لتهنئتهم. أفادت جميع المصادر أيضًا أن نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 في جميع المحافظات متواجدة حاليًا في مكتب الوزير، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها رسميًا قريبًا.

في بيان رسمي، أكد شادي زلط المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج امتحانات الثانوية العامة 2023 في الدور الأول، يتم حاليًا مراجعتها وتدقيقها، وأضاف أن إعلان النتائج سيكون فور الانتهاء من كافة الإجراءات، وشدد على أهمية عدم نشر أخبار كاذبة حول توقيت إعلان النتائج من قبل وسائل الإعلام، خاصة وأن الوزارة لم تعلن موعدًا رسميًا حتى الآن، وسيتم الإعلان الرسمي عن الموعد فور الانتهاء من عملية التدقيق.

تعديل درجات الثانوية العامة

أفادت بعض المواقع بإمكانية تعديل طلاب الثانوية العامة جميع المحافظات لدرجاتهم في عام 2023، عن طريق زيارة موقع إعلان النتائج وتحديث الدرجات حسب رغبة الطالب، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع هذه الشائعات غير صحيحة وأن النتائج مؤمنة بشكل كامل ولا يوجد أي احتمال لتعديلها قبل إعلانها.

اسماء اوائل الثانوية العامة 2023

في الوقت نفسه، قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن أسماء الطلاب المتفوقين في امتحان الثانوية العامة 2023 في جميع الشعب. وأكدت الوزارة أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي رسمي غدًا في العاصمة الإدارية الجديدة لتكريم الطلاب المتفوقين والإعلان عن اعتماد النتيجة رسميًا وظهور نتيجة امتحان الثانوية العامة لعام 2023 لجميع الطلاب. فيما يلي أسماء الطلاب المتفوقين في الشعبة الأدبية.

  • الطلاب الاوائل من محافظة القاهرة.
  • عمرو خالد ناصر عفيفي.
  • عز الدين احمد العوضي رزق.
  • سيف علاء الدين محمد صدقى إبراهيم.
  • عائشة هاني محمد فتحي عبد الحميد أبو عاصي.
  • فايزة علي محمد محمود من الجيزة.
  • فرح محمد قدري إبراهيم حسن من الاسكندرية.
  • نسمة محمد سليمان جاسر من محافظة الغربية.
  • محمد حاتم عبد السلام عبد الوهاب هو شخص يعيش في محافظة الجيزة.
  • معاذ عبد الرحيم أحمد يونس هو من سكان محافظة الجيزة.
  • ندا تعيش في محافظة الجيزة ووالدها يدعى السيد محمد.

زر الذهاب إلى الأعلى