أخبار مصر

أين يقع مشروع رأس الحكمة حجر الأساس لتطوير السياحة في مصر؟.. تعرف على الصفقة الاستثمارية وأهم المواقع الاستراتيجية القريبة منها

قد يجهل الكثيرين موقع مشروع رأس الحكمة على الخريطة هذا إلى جانب عدم العلم بالمواقع الاستراتيجية التي توجد بالمنطقة، وسبب تسمية الموقع بذلك الاسم والذي أطلقه الملك فاروق على المكان، فالأمر بدأ من خلال اختيار الملك فاروق لموقع خلاب يكون مقر استراحة له، وأطلق عليه ذلك الاسم تيمناً بحكمة الله جل وعلا، ونتناول كافة المعلومات حول ذلك من خلال السطور التالية في هذا التقرير.

مشروع رأس الحكمة

بعدما وقع اختيار الملك فاروق لموقع رأس الحكمة على الخريطة، والذي يعد قطعة مأثورة من الساحل الشمالي للاستجمام والراحة، فقد تناقلت الاستراحة بين الرؤساء على مر السنين، ونسلط الضوء حول قرية “رأس الحكمة” وهي أفضل مناطق الاستجمام والاستمتاع بالمناظر الطبيعية للحصول على أجواء من الراحة والهدوء، ونوضح ذلك فيما يلي:

  • ضمن المناطق الخلابة التي تتبع محافظة مرسى مطروح، وتتخذ شكل خليج ممتد على ساحل البحر الأبيض بالساحل الشمالي.
  • حيث يمتد طوله 50 كم بأحد الشواطئ الرملية ، وتقع المنطقة بشرق مدينة العلمين، غرب مرسى مطروح.
  • كما يمتد خليج رأس الحكمة بمنطقة الضبعة بالكيلو 170 على طول الساحل الغربي وصولاً للكيلو 220 بمطروح.

موقع رأس الحكمة وقربها من الأماكن الحيوية

نتعرف على موقع رأس الحكمة والمناطق الحيوية المحيطة بها، وذلك خلال السطور التالية:

  • تمتد رأس الحكمة بمقربة من أماكن متميزة، بالإضافة إلى وجود العديد من المميزات الاستراتيجية وكذلك المواقع الخلابة.
  • هذا إلى جانب مشاريع رأس الحكمة، ومن بينها كالي كوست كمبوند المصيف، وماونتن فيو رأس الحكمة، لا فيستا الساحل الشمالي، وغيرها.

توقيع الصفقة الإستثمارية مع الحكومة المصرية

صرح الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء، أنه تم توقيع صفقة استثمارية كبرى عبر الشراكة الاستثمارية مع كبرى الكيانات، وذلك حفاظاً على جذب الاستثمارات الأجنبية، وارتفاع موارد الدولة من قيمة النقد الأجنبي.

زر الذهاب إلى الأعلى