للتحميل PDF نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2023 موقع التربية والتعليم

للتحميل  PDF نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2023 موقع التربية والتعليم
نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا

نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا أكد وزير التربية والتعليم في ليبيا، موسى المقريف، ومدير المركز الوطني للامتحانات، أحمد مسعود، عن اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2023 عبر رابط النتائج باستخدام رقم الجلوس، وكان الوزير قد أشار سابقاً إلى أهمية الانتهاء من عمليات التصحيح في وقت مبكر قبل عيد الأضحى، وذلك لإعلان النتائج بعد عدة أيام من انتهاء إجازة العيد.

نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم في ليبيا رسمياً عن موعد تفعيل رابط نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا للدور الأول لعام 2023 وأشارت الوزارة عبر حسابها الرسمي على فيس بوك إلى أن مراسم توقيع واعتماد النتيجة ستجري في مقر منظومة الأمتحانات الليبية بقرقاش، في الساعة الثانية عشر ظهراً يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو 2023 ودعت الوزارة الإعلاميين الراغبين في تغطية الحدث إلى التسجيل للسماح لهم بحضور المؤتمر. وسيعلن السيد موسى المقريف تفاصيل النتيجة بأكملها، بما في ذلك نسبة النجاح العامة وأسماء الطلبة الأوائل على مستوى الجماهيرية العربية الليبية.

نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا
نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا

موقع وزارة التربية والتعليم

تهدف منظومة الامتحانات الليبية إلى تحقيق نجاح الطلاب في جميع المراحل التعليمية، وبالتالي يهتم الجميع بالحصول على نتائجهم بأسرع وقت ممكن حيث يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم من خلال دخول رابط نتيجة الشهادة الإعدادية على موقع وزارة التربية والتعليم، ومن ثم إدخال بياناتهم مثل رقم الجلوس واسم المرحلة التعليمية والسنة الدراسية وسيتم عرض النتائج بالتفصيل، بما في ذلك المجموع الكلي والنسبة المئوية المحرزة، وذلك في جميع المواد الدراسية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا

يمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي في ليبيا عن طريق القيام بالخطوات التالية:
1- الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم في ليبيا عبر الرابط المتاح.
2- البحث عن خانة النتائج واختيار “النتائج الدراسية”.
3- اختيار “نتائج الصف الثالث الإعدادي” للوصول إلى صفحة جديدة.
4- إدخال بيانات الطالب المطلوبة مثل الاسم، رقم الجلوس، وتاريخ الميلاد.
5- انقر على زر “البحث” للعثور على نتيجتك.
6- ستظهر نتيجتك على الفور، ويمكنك حفظها أو طباعتها من خلال الخيارات المتاحة على الصفحة.

امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الجمهورية الليبية بشكل رسمي أن امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية ستجري في تاريخ 9 يوليو المقبل، وذلك للطلاب الذين لم يتمكنوا من تحقيق النجاح في الدور الأول.

يعتبر حصول الطلاب على نتيجة الشهادة الإعدادية في ليبيا من الأمور الحاسمة التي تؤثر على مسيرتهم التعليمية، حيث تمثل هذه المرحلة المهمة في تحصيلهم العلمي، حيث يتم فيها تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات الأساسية التي تمهد لهم الطريق نحو المرحلة الثانوية وما بعدها، وتقوم الشهادة بتقييم مستوى الطلاب في جميع المواد الدراسية المختلفة.

شارك في الامتحانات النهائية لهذا العام 187643 تلميذ وتلميذة، وحقق 101107 طالب وطالبة نجاحًا بنسبة 53.88% وبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم الدخول للدور الثاني 88536 طالب وطالبة، ولم يتم رصد أي حالات رسوب، وجاءت التقديرات كما يلي: حصل 28349 تلميذ وتلميذة على تقدير ممتاز، 42519 طالب وطالبة حصلوا على تقدير جيد جدًا، فيما حصل 27138 طالب وطالبة على تقدير جيد، وحصل 3101 طالب وطالبة على تقدير مقبول.

الإعلان عن النتيجة

تم الإعلان عن بيان مهم بخصوص نتيجة الشهادة الإعدادية في ليبيا لعام 2023، حيث تم نفي المعلومات المتداولة حول تحديد موعد محدد لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا، وأكد البيان على أنه لن يتم الإعلان عن النتيجة إلا بعد الانتهاء من تصحيح أوراق الطلاب والتحقق من صحتها بشكل كامل من قبل اللجان المختصة.

تم الإعلان عن موعد ظهور نتائج شهادة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 في ليبيا، وذلك عبر موقع وزارة التربية والتعليم الليبية والوزارة بشكل عام على الإنترنت ومن المتوقع أن تظهر النتيجة خلال النصف الأول من شهر يوليو للعام الحالي 2023، بعد انتهاء عمليات المراجعة والتدقيق، وسيتم عرض النتيجة على موقع الوزارة الرسمي ويعد هذا الإعلان بمثابة خطوة هامة للطلاب والطالبات الذين ينتظرون بفارغ الصبر النتيجة، ويأملون أن تكون جهودهم قد أثمرت نتائج إيجابية.

الشهادة الإعدادية الليبية

يمكن لجميع طلاب الشهادة الإعدادية الليبية الاطلاع على نتائجهم من خلال الرابط المخصص لنتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2023، والذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم الليبية ويتيح هذا الرابط للطلاب وأولياء الأمور الحصول بسهولة وسرعة على هذه الشهادة الهامة والأساسية التي تؤثر على مستقبل الطلاب، ويتم الإشارة إلى أنه وفقا للمعلومات المتوفرة، فإن كل الطلاب الذين لم ينجحوا في الدور الأول بشهادة الإعدادية في ليبيا سيدخلون الدور الثاني، حيث من المقرر أن يتم إجراء الامتحان يوم السبت الموافق 9 يوليو 2023.

إنضم لقناتنا على واتساب