سعر البصل اليوم السبت 8 يوليو.. لأول مرة الكيلو بقى برخص التراب

سعر البصل اليوم السبت 8 يوليو.. لأول مرة الكيلو بقى برخص التراب
سعر البصل اليوم

سعر البصل اليوم السبت 8 يوليو، يريد الكثير معرفة أسعار البصل، حيث أصبح اليوم سعر البصل بسعر التراب وانخفض إنخفاض كبير في أسعاره، خلال التعاملات اليومية بنوعيه الأحمر والأبيض في سوق العبور وعدد من الأسواق المنتشرة في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، بينما أوضحت البيانات القادمة من بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء المصري خلال الدقائق القليلة القادمة أن سعر كيلو البصل قد  شهد التراجع عن تعاملات أمس الأحد، بالإضافة إلى أصناف أخرى من أسعار الخضروات والفاكهة، لمعرفة أسعار البصل اليوم وأسعار الفاكهة والخضروات اليوم تابع السطور المقبلة، حيث جاء على النحو التالي.

سعر البصل اليوم السبت 8 يوليو 

سعر البصل اليوم، من أكثر ما يبحث عنه الآخرين على محرك البحث العالمي جوجل وجميع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جاءت الأسعار على النحو التالي.

  • أولا يتراوح سعر كيلو البصل اليوم في سوق العبور نحو 9 جنيهات إلي سعر 13 جنيه، بتراجع  وصل نحو جنيه عن أمس الأحد.
  • ثانيا بينما وصل سعر طن البصل بعرشه إلي نحو سعر  10 آلاف جنيه بينما  قد سجل سعر طن البصل الأبيض يسلم للتصدير بنحو 14 ألف جنيه للطن.
سعر البصل اليوم
سعر البصل اليوم

أسعار الخضروات اليوم 

بعد أن رصدنا لكم بكل تفاصيل في السطور السابقة سعر البصل اليوم، سوف نرصد لكم بكل سهولة أسعار الخضروات اليوم، حيث جاء على النحو التالي.

  • أولا وصل سعر كيلو الطماطم اليوم نحو 4 جنيهات.
  • ثانيا وسجل سعر كيلو البطاطس اليوم نحو 8 جنيهات.
  • ثالثا وبلغ سعر كيلو الكوسة اليوم نحو 17 جنيها.
  • رابعا بينما بلغ سعر كيلو الفاصوليا اليوم نحو 14 جنيها.
  • خامسا وبلغ سعر كيلو الباذنجان البلدي اليوم نحو 7.5 جنيه، وسجل سعر  كيلو الفلفل الرومي البلدي اليوم نحو 14 جنيها.
  • سادسا بينما سجل سعر كيلو الفلفل الحامي البلدي نحو 12 جنيها، وسجل سعر سعر كيلو الملوخية نحو 6 جنيهات، وسجل سعر كيلو الخيار الصوب اليوم نحو 10 جنيهات.
سعر البصل اليوم
سعر البصل اليوم

أسعار الفاكهة اليوم 

  • هذه وقد بلغ سعر كيلو البرتقال الصيفي اليوم نحو 7 جنيهات، بينما بلغ سعر كيلو الخوخ البلدي نحو 28 جنيها
  • بينما سجل  سعر كيلو البطيخ اليوم نحو سعر  18 جنيها.

سبب زيادة أسعار البصل 

هذه وقد كان حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين قد كشف عن الأسباب التي قد  أدت إلي زيادة أسعار البصل خلال الفترة الماضية، مشيرة أن العشوائية في الزراعة والتسويق.

سعر البصل اليوم
سعر البصل اليوم

حيث قد كان هناك انخفاض في مساحات الزراعة من هذا المحصول مما قد أدي إلي قلة وجوده في الأسواق، على الرغم من أننا في موسم الحصاد، الذي كان من المفترض أن يكون هناك تراجع في سعره ولكن هذا لم يحدث.

فوائد البصل 

البصل هو إحدى الخضروات الشهيرة والمستخدمة في العديد من الثقافات والمطابخ حول العالم، فهو لا يضيف نكهة فريدة وشهية إلى الأطعمة فحسب، بل يحمل أيضًا العديد من الفوائد الصحية. فيما يلي مجموعة من فوائد البصل:

  •  مضاد للالتهابات

 يحتوي البصل على مركبات قوية تساهم في تقليل التهابات الجسم، فالقوام اللزج الذي تمتلكه البصلة يحارب العدوى ويساعد في تخفيض التورم والالتهابات.

  •  تقوية الجهاز المناعي

يحتوي البصل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سي، وهما عنصران أساسيان لتعزيز جهاز المناعة،  يساعد تناول البصل على تعزيز مناعتك وحمايتك من الأمراض والعدوى.

سعر البصل اليوم
سعر البصل اليوم
  • تقليل مستويات الكوليسترول

 تحتوي مضادات الأكسدة الموجودة في البصل على خصائص تسهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، هذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

  • دعم عملية الهضم

 البصل مصدر غني بالألياف الغذائية، وهي مفيدة لصحة الجهاز الهضمي، تعزز الألياف حركة الأمعاء وتحافظ على صحة القولون وتجنب الإمساك.

  • فوائد مضادة للسرطان

هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن البصل يحتوي على مواد تساهم في الحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الأمعاء وسرطان المعدة وسرطان الثدي.

  • تحسين صحة العظام

 يحتوي البصل أيضًا على الكثير من المعادن المفيدة لصحة العظام مثل الكالسيوم والمنغنيز والفوسفور، هذه المعادن الهامة تعزز نمو العظام وتقويها.

أضرار البصل 

البصل هو أحد الخضروات الأساسية في مطابخ العديد من الثقافات حول العالم، فهو يستخدم في تحضير العديد من الوصفات والأطباق، لكن على الرغم من الفوائد الصحية المعروفة للبصل، قد يسبب استهلاكه بعض الأضرار لبعض الأشخاص، في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض الأضرار المحتملة لتناول البصل.

  •  ردود الفعل الحساسية

 تعتبر الحساسية من أشهر الأعراض الجانبية لتناول البصل. بعض الأشخاص قد يعانون من ردود فعل تحسسية مثل الحكة، التورم، الطفح الجلدي، والصعوبة في التنفس عند تناول البصل. إذا كنت تعاني من هذه الأعراض عند تناول البصل، فمن الأفضل تجنبه أو التقليل من كمية استهلاكه.

سعر البصل اليوم
سعر البصل اليوم
  • اضطرابات المعدة

 يعاني بعض الأشخاص من الشعور بالحرقة المعوية أو آلام البطن بعد تناول البصل. يحتوي البصل على مركبات تعمل على تهييج الجهاز الهضمي، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة إفراز الحمض المعدي وتهيج المريء، إذا كان لديك تاريخ من الاضطرابات المعوية أو الحموضة، فقد يكون من الأفضل تجنب تناول البصل بشكل كبير، بينما رصدنا في السطور السابقة سعر البصل اليوم.

  • الروائح الكريهة

 يعتبر البصل من الأطعمة الغنية بالكبريت، وهو المركب المسؤول عن الرائحة القوية والكريهة للبصل. يمكن أن يؤدي استهلاك البصل إلى رائحة الفم الكريهة، ومن الصعب التخلص منها حتى بعد غسل الأسنان جيدًا، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، يمكنك تجنب تناول البصل قبل الخروج أو قبل مواعيد هامة.

  •  التفاعل مع بعض الأدوية

 يحتوي البصل على مركب يعرف بالکمارسين، وهو مركب يمكنه التفاعل مع بعض الأدوية مثل أدوية الحساسية وأدوية الأمراض القلبية، لذا فإنه من الأفضل استشارة الطبيب إذا كنت تتناول أي أدوية قبل تناول البصل بكميات كبيرة.

على الرغم من هذه الأضرار المحتملة، يجب التأكيد على أن البصل يحتوي على العديد من الفوائد الصحية. وهو مصدر جيد لفيتامين C، وحمض الفوليك، والألياف الغذائية،  كل هذه المواد المغذية ضرورية لصحة الجسم، لذا ينبغي أن يتم استهلاك البصل بشكل معتدل وفي إطار نظام غذائي متوازن، إذا كنت لا تعاني من أي من الأعراض المذكورة، يُنصح بأن تستمر في استخدامه كجزء من نظامك الغذائي المتنوع والصحي.

إنضم لقناتنا على واتساب