أخبار السعودية

رسميًا .. خريطة إزالة الأحياء العشوائية في المدينة المنورة 1445 “وعيرة والتعلة والمصانع”

تعمل المملكة العربية السعودية دوما على التطوير والتجديد من الأحياء العشوائية بجميع المدن فيعتبر مشروع إزالة الأحياء العشوائية من ضمن المجهودات التي تقوم بها الحكومة في المملكة العربية السعودية للمحافظة على التطوير الدائم والرقي للمناطق السكنية. وقد انتشرت في الآونة الأخيرة أنباء حول وجود عملية إزالة للأحياء الشعبية بالمدينة المنورة في الأيام القادمة. فهل هذا الخبر صحيح؟ هذا ما سنطرحه عليكم اليوم.

إزالة الأحياء العشوائية في المدينة المنورة 1445

بعد انتشار الأخبار حول إزالة الأحياء العشوائية في المدينة المنورة كثرت التساؤلات حول مدة صحة ذلك الخبر وإن كان صحيحا ما هي الأحياء العشوائية التي سوف تتم إزالتها؟ ولكن جاء الرد من أمانة المدينة المنورة للرد على تلك الشائعات من خلال بيان توضيحي تم نشره من قبل حكومة المملكة العربية السعودية.

حيث أوضحت وأكدت في ذلك البيانات بأنه لا صحة لتلك الإشاعات على الإطلاق وبأن الصور التي تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي ما هي إلا صور لنسخة متجزأة لمشروع دراسة مقترحة لتحسين المظهر الحضاري للأحياء الشعبية وتحديد احتياجات ومتطلبات الأحياء السكنية المستهدفة.

وأكدت أمانة المدينة المنورة في بيانها أن أية مشاريع أو خطط لتطوير الأحياء العشوائية السكنية يتم الإعلان عنها من خلال بوابة حكومة المملكة العربية السعودية.

أسماء الأحياء العشوائية بالمدينة المنورة التي ستخضع للتطوير

توجد بالمدينة المنورة العديد من الأحياء الشعبية التي حتما سيتم العمل على وضعها ضمن خطط تطوير الأحياء السكنية وهي:

  • حي الدويمة.
  • حي وعيرة.
  • حي التعلة.
  • حي المغيسلة.
  • حي المصانع.

زر الذهاب إلى الأعلى