أخبار التعليم

متى تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول في السعودية؟ وزارة التعليم توضح

أوضحت وزارة التعليم داخل السعودية الكثير من التفاصيل الضرورية عن السنة الدراسية السارية ١٤٤٥هـ، ٢٠٢٣م/٢٠٢٤م، حيث إنها قد بينت كل ما يخص الموعد المتعلق بإجازة الترم الأول، وكذلك موعد بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأور، وفيما يلي في هذا المقال سوف نتعرف على كل ذلك سويًا.

متى تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول

لقد صرحت الوزارة الخاصة بالتعليم في المملكة بتفاصيل عطلات السنة الدراسية الحالية ١٤٤٥هـ، والتي من ضمنها عطلة نهاية الترم الأول، وفيما يلي توضيح بدء عطلة الترم الدراسي الأول لعام ١٤٤٥:

  • ينتهي الفصل الدراسي الأول بانتهاء يوم الخميس الذي سوف يكون موافقًا ٢ جمادى الأول لسنة ١٤٤٥هـ، يوم ١٦ نوفمبر ٢٠٢٣م.
    تدوم العطلة لفترة ١٠ أيام.
  • هذا بجانب أنه بعدها يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الذي سوف يكون موافقًا ١٢ جمادى الأول لسنة ١٤٤٥ الذي سوف يكون موافقًا ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٣م.

موعد بداية الاختبارات النهائية الترم الأول ١٤٤٥

اهتم العديد من الأشخاص بالتعرف على الموعد المتعلق ببدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، ففيما يلي سوف نوضح موعد ابتداء الامتحانات النهائية لعام ١٤٤٥ الترم الأول، وهو كما يلي:

  • تبدأ امتحانات الترم الدراسي الأول للسنة الحالية ١٤٤٥هـ من يوم الأحد الذي سوف يكون موافقًا ١٢ نوفمبر لسنة ٢٠٢٣م، وكذلك الموافق من ٢٨ من شهر ربيع الثاني لسنة ١٤٤٥هـ.
  • هذا بجانب انه سوف تنتهي امتحانات العام الدراسي الأول بانتهاء دوام يوم الخميس الذي سوف يكون موافقًا ٢ من شهر جمادى الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى