أخبار مصر

رابط الاستعلام عن نتيجة حج الجمعيات الأهلية 2023 بالرقم القومي عبر رابط hij moi gov eg الموقع الرسمي

رابط الاستعلام عن نتيجة حج الجمعيات الأهلية

وفّرت وزارة التضامن الاجتماعي، رابط الاستعلام عن نتيجة حج الجمعيات الأهلية 2023 بالرقم القومي عبر رابط hij moi gov eg الموقع الرسمي لخدمة المواطنين في عام 2023، سيتم إصدار نتائج القرعة يوم “الخميس” من الشهر المبارك، حسب ما هو مقرر، بالإعلان عبر التابِع لـ “البوابة المصرية الموحدة للحج”.

رابط الاستعلام عن نتيجة حج الجمعيات الأهلية 2023 بالرقم القومي عبر رابط hij moi gov eg الموقع الرسمي

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن عدد المرشحين لأداء فريضة الحج هذا العام بلغ 22 ألفًا من الرجال والنساء، وأكدت أيضًا أن نتائج القرعة سيتم إعلانها في يوم الخميس الموافق للسادس من أبريل في هذا العام، يمكن لكم الحصول على النتيجة عقب إعلان نتائج القرعة، من خلال خطوات مباشرة تُتبَّع.

  • دخول موقع البوابة المصرية الموحدة للحج، أو زيارة صفحة الاستعلام عن النتيجة مباشرةً.
  • ثم يظهر لك صفحة جديدة، حيث يتم ملء البيانات المطلوبة والتي تشمل (رقم الهوية الوطنية رقم المصنع) واجتياز اختبار التحقق.
  • في الخطوة الأخيرة، نُنْقِرُ على الزر المسمى “Search”، وبذلك سيظهر حالة الطلب في حال تم قبوله أو رفضه، وذلك كما هو موضح في الصورة التالية.

أسعار حج الجمعيات الأهلية 2023

قامت وزارة التضامن الاجتماعي، بإشراف الدكتورة نيفين القباح، بتحديد أسعار حج الجمعيات الأهلية للسنة الحالية وفقاً لكل مستوى.

  • أعلنت الوزارة أن سعر المستوى الأول هو 225 ألف جنيه، ويشمل الإقامة في فنادق 5 نجوم بالقرب من الحرم المكي، وكذلك قيمة التذكرة في هذا المستوى تصل إلى 32 ألف جنيه.
  • يتميز مستوى الثاني بتكلفته الإجمالية، التي تبلغ 186 ألف جنيه، والتي تشمل على التذاكر والوجبات الغذائية والإقامة في فندق 4 نجوم، وذلك على مسافة 800 متر من الحرم في مكة المكرمة.
  • يمثل المستوى الثالث تكلفة بقيمة (171 ألف جنيه)، تتضمن التكاليف الغذائية وعناوين التحويلات الجوية، بالإضافة إلى الإقامة في فندق ثلاث نجوم، وهذا على مسافة 800 متر من الحرم المكي.
  • يبلغ سعر التذكرة في المستويات الثانية والثالثة 29 ألف جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى