رواتب المتقاعدين في العراق 2024 وموعد صرفه لشهر يوليو

رواتب المتقاعدين في العراق 2024 وموعد صرفه لشهر يوليو
رواتب المتقاعدين في العراق

أعلنت وزارة المالية العراقية عن بعض التطورات الجديدة في صرف رواتب المتقاعدين في البلاد، ومع اقتراب موعد صرف الرواتب يبدأ الاهتمام في معرفة تفاصيل الزيادة المتوقعة وتأثيرها على قيمة الرواتب بعد الزيادة، سنقدم لكم في السطور التالية كافة المعلومات حول هذه الزيادة وتأثيرها.

هل يوجد زياده جديده في رواتب المتقاعدين في العراق

أشارت وزارة المالية العراقية مؤخرا إلى زيادة في رواتب المتقاعدين في العراق للمستفيدين، وأوضحت أن هذه الزيادة ستدخل حيز التطبيق ابتداء من شهر يوليو الحالي، وتتضمن الزيادة نسبا مهمة وفقا لما يلي:

  • إذا كان المتقاعد يتلقى راتبا قدره 450 ألف دينار، ويبلغ الراتب بعد الزيادة 550 ألف دينار.
  • إذا كانت الراتب يصل إلى 550 ألف دينار سيصبح 650 ألف دينار.
  • زيادة راتب الأشخاص الذين يتقاضون راتب 750 ألف دينار ليصبح 850 ألف دينار.
  • يجب أن الرواتب البالغ قيمتها مليون دينار لا تزيد من قيمتها.

متى موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق لشهر يوليو

  • أوضحت وزارة المالية في العراق أيضا موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق لشهر يوليو، حيث تم تحديد موعد ثابت لصرف الرواتب منذ فترة طويلة ليستطيع جميع المستفيدين من التقاعد معرفة تاريخ إيداع رواتبهم بدقة.
  • يعتبر اليوم الأول من كل شهر ميلادي يوما مهما حيث يتم تقديم أو تأجيل الإجازة في حال كان هذا اليوم عطلة رسمية، وفي هذا الشهر سيتم صرف الراتب في موعده المقرر وهو اليوم الأول من الشهر.
  • أجابت وزارة المالية العراقية عن سؤال حول وجود زيادة جديدة في رواتب التقاعد في العراق، والتي تشير إلى نسبة الزيادة المحددة مع تحديد الفئات المستحقة للإستفادة من هذه الزيادة، وتم التأكيد على أن رواتب التقاعد تمنح لبعض الأفراد وفقا لمجموعة من الشروط التي يتم تحديدها من قبل السلطات المختصة في العراق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *