أسعار سلع التموين المدعومة لشهر يونيو 2023

أسعار سلع التموين المدعومة لشهر يونيو 2023

بعد الزيادة.. أسعار سلع التموين المدعومة لشهر يونيو 2023، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن أسعار جديدة للسلع التموينية المدعومة من الدولة التي يتم توزيعها بواسطة البطاقات التموينية، وقد أثارت هذه الأسعار الجديدة العديد من التساؤلات حول تأثيرها على حياة المستفيدين وطريقة تعاملهم مع هذه التغييرات، في هذا المقال، سنناقش الأثر الذي ستتركه التغييرات الجديدة على الأسعار المدعومة للسلع التموينية وكيف سيتعامل المستفيدون مع هذا التغيير.

السلع التموينية المدعومة: تأمين الحاجات الأساسية للمواطنين

تعتبر توفير السلع التموينية المدعومة من قبل الحكومة أمرًا حيويًا للعديد من المواطنين في مصر، وذلك لأن العديد من الأسر يعتمدون على هذه السلع لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية، وتتضمن هذه السلع العديد من المنتجات مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة وغيرها، وتتم توفيرها من خلال العديد من المنافذ التموينية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

تعمل الدولة على تحسين توزيع السلع والحفاظ على توفرها للمستفيدين، وذلك من خلال التعاون مع شركات التجارة القابضة وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة. كما تتعاون الحكومة مع جمعيات التعاون الاستهلاكية والمجمعات الاستهلاكية لتوفير هذه السلع بأسعار منخفضة ومدعومة للمواطنين.

أسعار سلع التموين المدعومة لشهر يونيو 2023

في شهر يونيو الحالي، أجرت وزارة التموين تعديلاً في أسعار المواد الغذائية المدعومة، مما أدى إلى ارتفاع بعض الأسعار وتغيير في توزيع الكميات لبعض السلع. سنلقي الآن نظرة على بعض من التغييرات التي شهدتها.

  • تم تعيين الحد الأقصى لصرف زجاجة زيت حجم 800 مل لكل فرد على بطاقة التموين، ويسمح بأقصى حد 4 زجاجات للبطاقة الواحدة.
  • يتم تقديم كمية قدرها كيلو واحد من السكر لكل فرد، ويمكن الحصول على حتى 6 كيلو إذا كانت البطاقة واحدة.
  • يجري تقديم كمية وزنها 1 كيلوغرام لكل بطاقة تحمل عدد أفرادها أقل من أربعة أفراد، ويتم توفير كمية وزنها 2 كيلوغرام لكل بطاقة تضم عدد أفراد يساوي أو يفوق أربعة أفراد.
  • توديع كيس مكرونة يزن 800 غرام لكل بطاقة تحتوي على أقل من أربعة أفراد، واثنين من كيس الكرات ذات الوزن 800 جرام لكل بطاقة تحتوي على أربعة أفراد أو أكثر.
  • يتم صرف المبلغ المتبقي المستحق من قائمة سلع المنظومة التموينية للمواطنين، ولكن يحدد الحد الأقصى لقيمة السلع التي يمكن شراؤها باستخدام الدعم، ويتم دفع الفرق نقدًا بمبلغ خمس جنيهات.

التغيرات في أسعار السلع التموينية تمثل جزءاً من مساعي الحكومة لتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان توفر السلع الأساسية للمواطنين، ومع ذلك، يمكن أن تؤثر هذه التغييرات على بعض المستفيدين الذين يعتمدون بشكل كبير على هذه السلع، ومن الضروري أن نتذكر أن الحكومة تعمل على تحقيق الاتزان بين احتياجات المستفيدين والاستدامة المالية لبرنامج الدعم التمويني.

 

إنضم لقناتنا على واتساب