“فرصة لا تعوض” كم سعر سهم ارامكو الان وما هي شروط شراء أسهم أرامكوا التي طرحت مؤخرا

“فرصة لا تعوض” كم سعر سهم ارامكو الان وما هي شروط شراء أسهم أرامكوا التي طرحت مؤخرا
توقعات سهم أرامكو اليوم

تعتبر أسهم شركة أرامكو من الركائز الاقتصادية الهامة في المملكة العربية السعودية وعلى المستوى العالمي، فقد أدرجت الشركة في السوق المالية السعودية بعد إصدار أسهمها للاكتتاب العام في عام 2019، وحققت نجاحًا كبيرًا، تعتبر أسهم أرامكو مصدرًا رئيسيًا للدخل الحكومي في المملكة، حيث تسهم في تعزيز الاقتصاد السعودي وتقوية القطاع النفطي، وتعتبر الشركة رمزًا للتطور والنمو الاقتصادي في المنطقة.

سعر سهم ارامكو الان

تم الإعلان أن سعر اكتتاب الأفراد يشكل الحد الأعلى من النطاق السعري المحدد، والذي يبلغ 29 ريال سعودي، سيتم تحديد سعر الطرح النهائي بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر، حيث سيتم توزيع الأسهم بناءً على الأسعار التي تم الاكتتاب بها، إذا كان سعر الطرح النهائي أقل من سعر اكتتاب الأفراد، أو لم يتم تخصيص كل الأسهم، سيتم رد الفائض للمكتتبين الأفراد.

 سهم أرامكو اليوم
سهم أرامكو اليوم

شروط شراء أسهم أرامكو للمقيمين

يحق لجميع المواطنين السعوديين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الأجانب المقيمين في السعودية، الاكتتاب في الأسهم، إما من خلال حساب بنكي أو حساب استثماري لدى أحد الوسطاء المعتمدين، يجب على المكتتبين الأفراد المقيمين أن يمتلكوا حساب استثماري في شركة وساطة تابعة لأحد الوسطاء المعتمدين.

توقعات سهم أرامكو اليوم

تم تحديد توقعات الأرباج الخاصة لشركة أرامكو في سوق الأسهم المالية في المملكة العربية السعودية، بناءً على التالي:

  1. الاستثمار في أسهم أرامكو يعتبر من الاستثمارات الرابحة في السوق.
  2. من المتوقع أن يحدث زيادة في سعر سهم أرامكو على المدى الطويل من 2222 ريال سعودي إلى 46.431 ريال للسهم الواحد.
  3. عند الاستثمار لمدة خمس سنوات في أسهم أرامكو بقيمة 100 دولار أمريكي، سيكون إجمالي العائد 105.17 دولار، مما يعني زيادة بنسبة 5.71% على قيمة الاستثمار الإجمالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *