أخبار التعليم

هٌنا… رابط التسجيل في رغبات المرحلة الاولي تنسيق الجامعات 2023/2024 لطلاب الثانوية العامة

يهتم الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن موعد بدء تسجيل تنسيق المرحلة الأولى للعام الدراسي 2023-2024 فقد تم الاعلان عن النتيجة خلال ساعات قليلة مما شعر الكثير بحالة من الفرحة والسعادة ومن خلال مقالنا ستنعرف على رابط التسجيل في رغبات المرحلة الاولي تنسيق الجامعات 2023/2024 لطلاب الثانوية العامة.

تنسيق الكليات 2023

صرحت وزارة التعليم العالي عن تنسيق الكليات 2023 للشعبتين العلمي علوم ورياضة والأدبي، حيث تختلف عن العام الماضي بنسب قليلة وانه لا يوجد تغيير في نظام التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد ونظام التنسيق يتم بشكل إلكتروني.

تنسيق المرحلة الأولى 2023-2024

يتم البدء في تنسيق المرحلة الأولى للكليات لعام 2023 – 2024 بعد موعد اعلان النتيحة بثلاثة أيام، أي من المقرر أن يبدأ فتح تسجيل الرغبات يوم الخميس المقبل حيث انه يبدأ الطلاب تسجيل 75 رغبة سواء طلاب شعبة العلمي علوم والعلمي رياضة أو الأدبي ويتم ذلك من خلال التنسيق الإلكتروني من الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت، أو من معامل الحاسبات بالجامعات الحكومية.

اقرا ايضًا: رابط تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 وزارة التربية والتعليم

رغبات تنسيق الكليات 2023

صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن كيفية  تسجيل الرغبات وذلك للعمل على تسهيل مهمة تسجيل الرغبات علي الطالب. كما انه يجب على طالب الثانوية العامة المتقدم لعمل طلب رغبات الالتحاق بالكلية، يجب أن يقوم بترتيب الرغبات الموجودة.

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2023-2024

  • اختيار الكليات المحددة له في قطاع ما من المجموعة أ
  • يتم اختيار الكليات الممكنة له فى قطاع ما من المجموعة ب.
  • اختيار الكليات الممكنة له فى قطاع ما من المجموعة ج

تعريف المجموعات ومنها

  • مجموعة (أ) إجبارية وهي الجامعات الأقرب للأإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • مجموعة (ب) إجبارية جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.
  • مجموعة (ج) باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، ويسمح للطالب باختيار أي منها.

وعقب انتهاء الطلاب من الحصول علي نتائجهم بالوقت الحالي بات الكثير يستأل عن الرغبات ومتي سوف يتم فتح باب التسجيل ونوفر لحضراتكم كافة التفاصيل ويمكن للجميع الاطلاع عليها بدون اي مشاكل.

زر الذهاب إلى الأعلى