متاح الآن اللينك الرسمي للاستعلام عن نتائج المراسلة في الجزائر 2024 وكيفية حساب معدل الامتحان بالتفصيل

متاح الآن اللينك الرسمي للاستعلام عن نتائج المراسلة في الجزائر 2024 وكيفية حساب معدل الامتحان بالتفصيل

ينتظر العديد من الطلاب والطالبات في الجزائر بفارغ الصبر إعلان نتائج اختبار المراسلة، وقد أشارت وزارة التربية الوطنية إلى قرب اكتمال الإجراءات اللازمة لإعلان النتائج ونظرا للأهمية الكبيرة لهذه النتائج، ازداد البحث عبر محركات البحث لمعرفة كيفية الاستعلام عنها إلكترونياً، وخلال المقال الحالي سنقدم لكم كل التفاصيل المتعلقة بكيفية الاستعلام عن نتائج المراسلة لعام 2024 في الجزائر.

كيفية الاستعلام عن نتائج المراسلة في الجزائر 2024

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج اختبارات المراسلة بسهولة عبر الإنترنت باتباع الخطوات التالية:

زيارة موقع الديوان الوطني للتكوين والتعليم عن بعد: افتح متصفح الإنترنت الخاص بك واذهب إلى الموقع الرسمي للديوان الوطني للتكوين والتعليم عن بعد.

البحث عن خيار نتائج المراسلة: بمجرد دخولك إلى الموقع، ابحث عن الرابط أو الخيار الذي يتيح لك الوصول إلى نتائج المراسلة، وعادةً ما يكون هذا الخيار بارزًا على الصفحة الرئيسية أو في قائمة الخدمات.

إدخال رقم التسجيل الخاص بك: أدخل رقم التسجيل الذي حصلت عليه عند تسجيلك للامتحان، تأكد من إدخال الرقم بشكل صحيح لتجنب أي أخطاء في عرض النتائج.

عرض النتيجة: بعد إدخال رقم التسجيل، اضغط على زر “عرض النتيجة” أو ما يعادلها. ستظهر تفاصيل نتيجتك على الشاشة في غضون لحظات قليلة، مما يتيح لك الاطلاع على درجاتك ومعدلك.

معدلات النجاح هذا العام

بعد استلام نتائجهم من الامتحانات، يواجه العديد من الطلاب والطالبات تحدي حساب معدل النجاح، ووفقًا للوزارة الوطنية، يجب أن يحصل الطالب على درجة لا تقل عن 10 من 20 ليعتبر ناجحًا في الامتحان، إليكم طريقة حساب المعدل النهائي بالتفصيل:

حساب معدل الامتحان

يتم ضرب معدل الامتحان بمعامل 2، على سبيل المثال، إذا حصل الطالب على 12 من 20 في الامتحان، يتم حساب ذلك كالتالي: 12 × 2 = 24.

متاح الآن اللينك الرسمي للاستعلام عن نتائج المراسلة في جمهورية الجزائر 2024 وكيفية حساب معدل الامتحان

موضوعات قد تهمك:

وزارة التربية الوطنية الجزائرية تطرح رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا للعام الدراسي الحالي 2024.

الآن لينك “نتائج البكالوريا” في الجزائر عن عام 2024

 رابط نتائج الصف الثاني عشر بالكويت 2024 عبر الموقع الرسمي للوزارة وموقع المربع الإلكتروني.. والمؤشرات تؤكد نسب النجاح أعلى من العام الماضي.

إضافة نقطة المراقبة المستمرة: بعد ذلك، تُضاف نقطة المراقبة المستمرة إلى الناتج، على سبيل المثال، إذا كانت نقطة المراقبة المستمرة هي 15، يتم إضافة ذلك إلى الناتج السابق: 24 + 15 = 39.

حساب المعدل النهائي: وأخيرًا يتم قسمة الناتج على 3 للحصول على المعدل النهائي: 39 ÷ 3 = 13.

بذلك، يكون المعدل النهائي للطالب 13 من 20، مما يعني أنه قد نجح في الامتحان.

من الجدير بالذكر أن نتائج المراسلة تعد حدثًا مهمًا للطلاب في الجزائر، وهي تحدد مستقبلهم الأكاديمي والمهني، وذلك من خلال اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، كما يمكن للطلاب الوصول بسهولة ويسر إلى نتائجهم ومعرفة معدلاتهم النهائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *