منوعات

موعد عيد الاضحي 2023 في اليمن واماكن الصلاة

موعد عيد الاضحي 2023 في اليمن الذي يتزامن مع موسم الحج في كل عام، ولذلك نجد أن موعد بداية العيد في اليمن لا يختلف عن الموعد المحدد في مختلف أنحاء العالم، كما أن هناك العديد من العادات والتقاليد المرتبطة بالاحتفال بالعيد في البلاد.

موعد عيد الاضحي 2023 في اليمن

تم الإعلان عن موعد بداية عيد الاضحى في اليمن ليكون يوم الاربعاء 28 يونيو الموافق 10 من ذي الحجة، وتستمر أيام العيد حتى يوم السبت 1 يوليو الموافق 13 ذي الحجة.
مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى في اليمن
تتمتع الاحتفالات في اليمن بطابعها الخاص وتشتمل على عدة مظاهر، حيث توجد العديد من العادات والتقاليد التي يتم الامتثال لها حتى يتم التأكد من عدم اندثارها بعد أن توارثها الأجيال وهي كالتالي:
يؤدي المسلمون في اليمن صلاة عيد الاضحى في المساجد والساحات العامة، كما يلتقي الأفراد لأداء الصلاة والاستماع إلى خطبة العيد التي تلقى بعد الصلاة، وتكون هذه الصلاة فرصة للتواصل وتبادل التهاني بين المصلين.
ذبح الأضاحي من أهم مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في اليمن والعالم أجمع، حيث يقوم الأفراد بذبح الأضاحي والتي تشتمل على الأغنام والماعز والبقر، مع القيام بتوزيع اللحوم على الأسر والجيران والفقراء والمحتاجين، وهو الأمر الذي يعزز روح التكافل والتضامن في المجتمع، ويساهم في تطبيق أمر الله عز وجل والسنة النبوية.
يعد عيد الأضحى من أهم فرص التجمع العائلي، حيث يحصر الأقارب والأصدقاء على الالتقاء لتبادل التهاني والتبريكات، مع تناول وجبات خاصة وتحضير الأطباق التقليدية مثل الزبيدي والحريس والمنسف، كما يتم تبادل الهدايا وزيارة الأقارب والجيران.

مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى في اليمن

يتم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية خلال فترة العيد الاضحى في اليمن، وتشتمل تلك الأنشطة على المسابقات الرياضية مثل السباقات والمصارعة الشعبية، وأيضًا الألعاب التقليدية والعروض الخاصة بالفنون الشعبية مثل الرقص والموسيقى وغيرها.
يقوم الأفراد بالزيارات الاجتماعية في اليمن للأقارب والأصدقاء والجيران لتبادل التهاني وقضاء وقت ممتع معًا، مع تقديم الضيافة وتبادل الأحاديث والتجارب والأخبار.
موعد عيد الاضحي في اليمن هو نفسه الموعد الخاص بالعيد في جميع أنحاء العالم، حيث يتزامن هذا العيد مع موسم الحج ولذلك يحتفل المسلمين حول العالم بقدوم تلك المناسبة المباركة كما أمرنا الله عز وجل.

زر الذهاب إلى الأعلى