أخبار مصر

“بشرى سارة للمواطنين” الحكومة تُعلن انخفاض أسعار 7 سلع غذائية بنسبة 25% بينها الزيت والسكر من السبت القادم

انخفاض أسعار 7 سلع غذائية

أعلن رئيس الوزارء عن انخفاض أسعار 7 سلع غذائية، وذلك بداية من يوم السبت القادم، فقد زفت الحكومة بشرة سارة للمواطنين، حيث تنفخض أسعار 7 سلع أساسية نظرا للغلاء الفاحش في الأيام الأخيرة، مما دفع الحكومة للنظر في المسألة، وقد تقرر خفض مجموعة من السلع الأساسية التي لا غنى عنها، من بين تلك السلع الزيت والسكر، حيث تنخفض أسعارهما بداية من السبت القادم حسبما أعلن رئيس الوزارء.

انخفاض أسعار 7 سلع غذائية

تمت مناقشة تفاصيل “مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية” من قبل الحكومة في مؤتمر صحفي، حيث تم توضيح المجموعات الرئيسية للسلع التي سيتم تخفيض أسعارها بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 25%.

وأشار د مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن بعض هذه السلع بدأت عملية تخفيضها بالفعل منذ يوم أمس، ولكن تم التوصل إلى اتفاق بأن جميع المنتجات المتعلقة بهذه السلع ستشهد تخفيضًا بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 25% كحد أقصى، مع التأكيد على وضوح سعر كل سلعة على المنتجات.

قائمة السلع التي سيتم خفض أسعارها

حددت الحكومة 7 سلع رئيسة ستشهد تخفيضًا في أسعارها بنسب تتراوح ما بين 15 و25%، وهذه السلع تشمل:

  • الفول.
  • العدس.
  • الألبان.
  • الجبن الأبيض.
  • المكرونة.
  • السكر.
  • زيت الطعام.
  • الأرز.

كما أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه تم التوافق مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض على تخفيض أسعار الدواجن الحية والمجمدة، بنسبة تصل إلى 15%.

أماكن عرض السلع بالأسعار المنخفضة

أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن ما تم التوافق عليه بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات يتضمن إعلان أسعار السلع المستهدفة من خلال كتابتها أو طباعتها على تلك السلع، أكد أيضًا أنه تم الاتفاق مع السلاسل التجارية على وجود وفرة في عرض السلع المستهدفة في المبادرة وذلك بدون هامش ربح.

وأكد رئيس الوزراء أن مبادرة خفض أسعار عدد من السلع الأساسية ستستمر في الفعالية والتطبيق طالما يتم تنفيذ الإجراءات التي تم الاتفاق عليها من قبل مختلف الجهات المعنية، وأشار إلى أنه فيما يتعلق بالدواجن، سيتم تطبيق المبادرة عليها بصورة مبدئية لمدة 3 أشهر، ويمكن أن تمتد لفترة أطول إذا كان ذلك ضروريًا، بينما ستسري المبادرة على باقي السلع الأساسية لمدة 6 أشهر على الأقل، كما أوضح أنه سيتم إجراء تقييم مستمر ومتابعة لمختلف جوانب هذه المبادرة بهدف مكافحة التضخم وضمان استدامة الأثر الإيجابي لها.

زر الذهاب إلى الأعلى