تردد القنوات

تردد قناة الاقصي الفضائية علي القمر الصناعي النايل سات لمتابعة أحدث مستجدات الوضع في غزه مباشر بدون تقطيع

تردد قناة الأقصى هي قناة فضائية فلسطينية مقرها في غزة وقد تأسست في عام 2006. تعتبر هذه القناة فرعًا لشبكة الأقصى الإعلامية وهي تتبع حركة المقاومة الإسلامية حماس وتعبّر عن موقفها وموقف المقاومة الفلسطينية قناة الأقصى اكتسبت نسبة مشاهدة عالية في العالم العربي والإسلامي ولا سيما في دول المغرب العربي بدأت القناة بالبث الإذاعي ثم تطورت إلى البث المرئي وأخيرًا إلى البث الفضائي.

تردد قناة الاقصي الفضائية

تأسست قناة الأقصى بهدف تعزيز الجانب الإعلامي للمقاومة الفلسطينية خلال حرب غزة في ديسمبر 2008 تعرض مقر القناة لقصف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي مما أدى إلى انقطاع البث مؤقتًا، ولكن لم يصب أحد بأذى بسبب إجراءات الإخلاء المسبقة للمبنى ونقل المعدات إلى مكان آخر. وتعرضت القناة لهجمات أخرى في عام 2018 بسبب إطلاق الصواريخ من قبل المقاومة نحو المستوطنات الإسرائيلية قناة الأقصى تلعب دورًا هامًا في نقل الأخبار والأحداث في فلسطين وتعبير عن التضامن مع قضية الشعب الفلسطيني ومقاومته.

تردد قناة الأقصى

إذا كنت من محبي مشاهدة القنوات الفضائية في منطقة الشرق الأوسط فمن المهم أن تكون على دراية بالمعلومات التقنية الأساسية لضبط استقبالك سنلقي نظرة على تردد قناة الأقصى والاستقطاب لبعض الأقمار الصناعية الرئيسية المستخدمة في هذه المنطقة.

نايل سات

  • التردد: 10971
  • الاستقطاب: أفقي
  • معدل الرمز: 27500
  • التصحيح: 5/6

عرب سات

  • الاستقطاب: عمودي
  • معدل الرمز: 27500
  • التصحيح: 3/4

نايل سات وعرب سات هما من أبرز الأقمار الصناعية المستخدمة لبث القنوات في منطقة الشرق الأوسط. التردد يحدد تواتر الإرسال الذي يتم استخدامه لبث الإشارات إلى الأقمار الصناعية بينما الاستقطاب يحدد اتجاه الإشارة (أفقي أو عمودي) معدل الرمز يشير إلى معدل نقل البيانات بالثواني لكل رمز وهو مهم لضمان استقبال سلس للقنوات أما التصحيح فهو نسبة تصحيح الأخطاء في الإشارة.

بناءً على هذه المعلومات، يمكنك ضبط جهاز الاستقبال الخاص بك بشكل صحيح للتمتع بمشاهدة القنوات بجودة عالية واستقبال مستقر قد تحتاج أحيانًا إلى ضبط هذه الإعدادات يدويًا إذا كنت تواجه مشاكل في استقبال القنوات أو تتلقى إشارات ضعيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى