“امشي يا ناموسة يا مفعوصة متقرصنيش” تعرف على عدد 6 وصفات من أجل التخلص من الناموس نهائيا

“امشي يا ناموسة يا مفعوصة متقرصنيش” تعرف على عدد 6 وصفات من أجل التخلص من الناموس نهائيا

أصبح الناموس مشكلة مؤرقة للعديد، خاصة ممن لديه أطفال صغار ويخشى عليهم من استخدام مبيد مكافحة الحشرات، ومن هنا نقدم عدد من الوصفات والطرق الطبيعية للتخلص من الناموس في المنزل.

عدد من الطرق والأساليب من أجل التخلص من الناموس

 إليك بعض الأساليب الفعالة للقضاء على والتخلص من الناموس طبيعيا:

  1. الزيوت العطرية: بعض الزيوت العطرية مثل زيت النعناع وزيت اللافندر وزيت إكليل الجبل تعمل على صد الناموس، قم بنثر بضع قطرات من الزيت في الغرفة أو استخدم مبخرة عطرية لنشر الرائحة في المكان.
  2. شموع الزيوت العطرية: استخدم شموع مصنوعة من الزيوت العطرية مثل زيت الزعتر أو زيت النعناع، عند حرقها تنتج رائحة تطرد الناموس.
  3. الأعشاب الطبيعية: يمكن استخدام بعض الأعشاب مثل البابونج والنعناع والقرنفل كمنتجات طبيعية لصد الناموس، قم بتجفيف هذه الأعشاب ووضعها في أكياس قماشية، ثم وضع الأكياس في الغرف أو المناطق المصابة بالناموس.
  4. شاشات النوافذ والأبواب: قم بتركيب شاشات على النوافذ والأبواب لمنع دخول الناموس إلى المنزل، عليك أن تتأكد من أن الشاشات خالية من الثقوب والشقوق لتحقيق أقصى درجات الحماية.
  5. تجنب تجمع المياه: يجب تجنب تجمع المياه الراكدة في المناطق المحيطة بالمنزل، حيث يمكن أن تكون مواطن تكاثر للناموس، تأكد من تصريف المياه الزائدة وتنظيف أواني وحاويات الماء بانتظام.
“امشي يا ناموسة يا مفعوصة متقرصنيش” عدد 6 وصفات من أجل التخلص من الناموس

موضوعات قد تهمك:

قولي باي باي للصراصير عشان مش هتشوفيها تاني!! التخلص من الصراصير بطريقة طبيعية وأمنة وسريعة وفعالة.

التخلص من التعرق بطرق بسيطة وطبيعية 6 خطوات تساعدك على ذلك.

نصائح مهمة للتخلص من الكرش في 13 خطوة وبس.. وعيش حياتك من جديد.

تفتيح البشرة الداكنة بكل تفاصيلها في 9 خطوات.

نصائح هامة للحفاظ على البشرة.. أكثر من 12 نصيحة.

الناموس مشكلة مؤرقة للعديد، خاصة ممن لديه أطفال صغار ويخشى عليهم من استخدام مبيد مكافحة الحشرات

اللبس المناسب: ارتدِ ملابس طويلة وفاتحة اللون ومصنوعة من أقمشة غير مسامية لتقليل احتمال لدغات الناموس، كما يمكن استخدام مبيدات الحشرات الطبيعية على الملابس لزيادة الحماية.

الهواء المنعش: استخدم المروحة أو الهواء المنعش لخلق تيار هوائي قوي في الغرف لصد الناموس، حيث يصعب على الناموس التحليق في تيار الهواء.

يجب ملاحظة أنه بالرغم من فعالية هذه الطرق الطبيعية، قد يكون من الضروري استخدام وسائل إضافية مثل الشباك البعوض أو مبيدات الحشرات الطبية في بعض الحالات الشديدة.

إنضم لقناتنا على واتساب