أخبار مصر

فرصة سجل بسرعة.. رابط التسجيل في منحة 100 جنيه على بطاقة التموين 2024 عبر موقع دعم مصر

أعلنت وزارة التموين عن جميع التفاصيل المتعلقة بإضافة منحة 100 جنيه على بطاقة التموين 2024، يشير الخبر إلى أن هذا الإعلان انتشر بشكل واسع بين المواطنين مؤخرا، مما دفعهم إلى البحث عن حقيقة هذا الأمر لذا قامت الوزارة بتوضيح جميع النقاط المتعلقة بهذه الزيادة،

وسوف نستعرض هذه التفاصيل فيما يلي وفقا للإعلان الصادر عن وزارة التموين، فإن الزيادة في بطاقات التموين تأتي في إطار جهود الدولة لدعم الفئات الأكثر احتياجا وتخفيف الأعباء المالية عنهم وخاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد، ويشير البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق السياسات الاجتماعية للدولة التي تسعى لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

 منحة 100 جنيه على بطاقة التموين 2024

وضح وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي أن الأنباء التي تم تداولها حول إضافة مبلغ 100 جنيه على بطاقات التموين في مايو 2024 لا أساس لها من الصحة، وتعتبر جزءا من الشائعات التي تنتشر في الفترة الحالية، وأكد المصيلحي أن الوزارة تبذل جهودا مضاعفة لضمان توفير جميع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة ومناسبة لهم.

وأوضح الوزير أن حصة الفرد من بطاقة التموين تبلغ 50 جنيها، وأنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن زيادة هذا المبلغ حتى الآن، وأشار إلى أن الوزارة لم تصدر أي توجيهات بهذا الصدد وعندما تتوفر أي معلومات جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

وأكد المصيلحي على أن الوزارة ملتزمة بتقديم كافة الخدمات والدعم للمواطنين في مجال السلع الأساسية، وستستمر في تقديم هذا الدعم بشكل مستمر ومنتظم، وأضاف أن أي إجراءات جديدة تتخذها الوزارة ستكون موضوع إعلان رسمي للجمهور لضمان الشفافية والوضوح فيما يتعلق بسياسات الدعم والتموين.

انتهاء أزمة السكر في السوق المصري

ألقى وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي الضوء على أزمة السكر في السوق المصري، حيث أكد أن الوزارة تمكنت من حل هذه الأزمة بنجاح، وتم ضخ كميات كبيرة من السكر خلال شهر رمضان المبارك، وأصبح السكر متوفرا في جميع الأسواق المصرية بسعر 37.5 جنيه مصري للكيلو الواحد.

وأشار المصيلحي إلى أن الوزارة قامت بمتابعة صرف السكر الحر بجميع البطاقات التموينية بسعر 27 جنيه مصري للكيلو الواحد، وذلك لضمان توفيره للمواطنين بأسعار ميسرة ومناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى