أخبار مصر

”ساعتك هترجعها 60 دقيقة”.. موعد تغيير الساعة والرجوع الي التوقيت الشتوي في مصر 2023 مجلس الوزارة يعلن

مع دخول فصل الخريف واقتراب دخول فصل الشتاء يتساءل عدد كبير من المواطنين من جميع أنحاء جمهورية مصر العربية عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي، لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي إلى جانب عدد من المعلومات الأخرى.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

يبحث الكثير من المواطنين عبر محرك البحث جوجل هذه الأيام عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي وذلك من أجل ضبط ساعتهم على التوقيت الجديد، حيث أعلن مجلس الوزراء أنه سوف يتم العمل بالتوقيت الشتوي في اليوم السابع والعشرون من شهر أكتوبر الجاري لعام 2023 وهو الذي يوافق ليلة يوم الجمعة الاخيرة من الشهر، حيث يقوم المواطنون من أجل ضبط الساعة على التوقيت الجديد ارجاع عقارب الساعة ستون دقيقة للوراء.

وأوضح مجلس الوزراء أنه تم العمل هذا العام بالتوقيت الصيفي من ليلة يوم الجمعة الاخيرة من شهر أبريل السابق وذلك من خلال تقديم عقارب إلى الخلف لمدة 60 دقيقة، مشيرا إلى أنه تم العمل بالتوقيت الصيفي لمدة ستة أشهر وهذا وفقا للقرار الذي صدر من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وموافقة أعضاء مجلس التراب عليه من أجل توفير الطاقة.

مدة توقيت الشتاء في مصر

يرغب العديد من المواطنين معرفة مدة العمل بتوقيت الشتاء في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، حيث أوضح مجلس الوزراء أن التوقيت الشتوي سوف يستمر العمل به لمدة ستة أشهر حيث أنه من المقرر أن يتم انتهاء العمل به في ليلة الجمعة الاخيرة من شهر أبريل القادم والذي يوافق يوم السادس والعشرين من شهر أبريل لعام 2024 ميلادي.

فوائد التوقيت الشتوي

إن العمل بالتوقيت الشتوي له العديد من الفوائد والتي من أبرزها ما يلي:

  • يعمل على توفير مصادر الطاقة المتنوعة والتي تتمثل في كل من الكهرباء والبنزين والسولار والغاز الطبيعي والمواد البترولية والتي تعد جميعها مواد غير متجددة ويحتاج الإنسان إليها في حياته اليومية.
  • إن العمل بالتوقيت الشتوي يعمل على دخل مكاسب عديدة للدولة وذلك عن طريق ترشيد استهلاك الطاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى