” شوف ابنك هيروح المدرسة امتى ” جدول بداية العام الدراسي بعد تعميم دخول التلاميذ على مراحل .. مش كل الطلبة هتروح في نفس اليوم

” شوف ابنك هيروح المدرسة امتى ” جدول بداية العام الدراسي بعد تعميم دخول التلاميذ على مراحل .. مش كل الطلبة هتروح في نفس اليوم

جدول بداية العام الدراسي، ايام قليلة تفصل بيننا وبين بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024 والذي من المقرر له يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، لذلك يزداد البحث من قبل الطلاب عن جدول بداية العام الدراسي وحول آلية دخول الطلاب التي تم اعتمادها من قبل العديد من الإدارات التعليمية، لتقسيم دخول الطلاب على أيام من أجل منع التكدس بين الطلاب.

جدول بداية العام الدراسي 

تم الإعلان من قبل العديد من مديريات التربية والتعليم بالعديد من المحافظات وعلى رأسها الجيزة عن وضع جدول تقسيم الطلاب بموافقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وذلك وفقًا للجدول الأتي:

  • يوم الأحد الموافق الأول من أكتوبر 2023 موعد دخول طلاب ” الصف الأول الابتدائي، الأول الإعدادي، الصف الأول الثانوي”.
  • يوم الإثنين الموافق 2 أكتوبر 2023 موعد دخول طلاب الصف الثاني الابتدائي والثاني الإعدادي والثاني الثانوي مع تواجد طلاب الصف الأول من كل مرحلة أيضًا.
  • يوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر 2023 موعد لدخول طلاب الصف الثالث الابتدائي والثالث الإعدادي والثالث الثانوي مع تواجد الطلاب السابق دخولهم.
  • يوم الأربعاء الموافق الرابع من أكتوبر موعد دخول طلاب الصف الرابع الابتدائي، ويوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023 موعد دخول طلاب الصف الخامس والسادس الابتدائي مع وجود الصفوف السابقة.
جدول بداية العام الدراسي
جدول بداية العام الدراسي

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وفقًا لما تم الإعلان عنه واعتماده سابقًا من قبل وزارة التربية والتعليم فإنه خريطة العام الدراسي 2023/2024 كالآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول منذ 30 سبتمبر 2023 ويستمر حتى 25 يناير 2024.
  • بدء الفصل الدراسي الثاني السبت الموافق العاشر من فبراير ويستمر حتى الخميس 6 يونيو 2024.
  • أما حول موعد اختبارات الثانوية العامة تقرر له يوم الخامس عشر من شهر يونيو 2024.