أخبار التعليم

اليوم السابع moe.gov.eg.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم

من بين أهم الأمور التي تشغل بال العديد من الطلاب في الأيام الحالية هو الإعلان عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس بالإضافة إلى بوابة الثانوية العامة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، يُمكن للطلاب الحصول على نتائج الثانوية العامة أيضًا من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عملية تصحيح أوراق امتحانات طلاب الثانوية العامة 2023 (البابل شيت) ستتم بواسطة آليات إلكترونية، وتم تحديد جدول زمني دقيق لهذه العملية.

  • كما أعلنت الوزارة  أنه سيتم الإعلان عن النتيجة المعتمدة من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعد عودته من “قمة رأس المال البشري في أفريقيا 2023” التي يشارك فيها بدولة تنزانيا في الفترة من 25 إلى 26 يوليو الحالي.
  • ستكون هذه النتائج متاحة في مكتب وزير التربية والتعليم بعد عودته من تنزانيا في نهاية الشهر الحالي.

نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم فقط

سوف يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط بعد ان يتم اعتماد النتيجة من الوزير في مؤتمر صحفي خلال أيام المقبله ويمكن للطلاب البحث عن نتيجتهم في نتيجة الثانوية العامة بالإسم رقم الجلوس معا ومعرفة ترتيبهم على المدرسة والإدارة التعليمية والمحافظة في المجموع الكلي وفي جميع المواد على حداً.

موعد اعلان نتائج الثانوية العامة

  • اليوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2023، ينتهي تقييم امتحانات الثانوية العامة 2023 ويبدأ العمل في مراجعتها النهائية وتسجيل الدرجات لإعداد نتائج الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس النهائي.
  • نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 ستُعلن برقم الجلوس الأسبوع المقبل.
  • يعمل الآن مراقبو الثانوية العامة على استكمال تجهيز نتائج الاختبارات، حيث يتم تصحيحها وتحديد الدرجات ومراجعة المجاميع وتحديد الأوائل خلال هذا الأسبوع.
  • سيعقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيًا في العاصمة الإدارية الجديدة للإعلان عن نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة 2023 وتفاصيل المجاميع، بالإضافة إلى إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة لهذا العام.

رابط نتائج الثانويه العامة

يقدم وزارة التربية والتعليم  رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس عبر مركز المعلومات التابع للوزارة. وفيما يلي، سنستعرض خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 برقم الجلوس على موقع مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم.

1- انتقل إلى رابط مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم: هنا.

2- انتقل إلى بوابة الثانوية العامة.

3- انقر على أيقونة نتيجة الثانوية العامة لعام 2023.

4- أدخل رقم الجلوس واضغط على عرض النتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى