أخبار التعليم

رابط نتائج الحركة الانتقالية 2023/2024 للمديرين والأستاذة في المغرب عبر موقع وزارة التربية الوطنية

رابط نتائج الحركة الانتقالية

رابط نتائج الحركة الانتقالية 2023/2024 للمديرين والأستاذة في المغرب عبر موقع وزارة التربية الوطنية، تُعَدُّ واحدةً من المواضيع الرائجة في محرِّكات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بين المديرين والأساتذة، وذلك لأن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى في المغرب قامت بالإعلان عن تفعيل رابط الاستعلام عن نتائج الحركة الانتقالية للمديرين والأساتذة في منتصف شهر مايو الحالي، وذلك عبر موقعها الإلكتروني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، يستطيع الكثيرون  ممن يعملون في قطاع التعليم للمراحل المختلفة الاطلاع على نتائجهم بوساطة الإنترنت،يأتي هذا الأمر لتسهيل وإيسار على جميع الراغبين في التحول بين مدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية وكذلك للاستعلام عن نتائجهم في مختلف المديريات التعليمية.

نتائج الحركة الانتقالية 2023

أُعلِنَت نتائج الحركة الانتقالية لعام 2023 عندما قامت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي في المملكة المغربية بالإعلان عن بدء التقديم، حيث قدَّمَ العديدُ في القطاع التعليميِّ للمراحل الدراسية المختلفة الطلباتَ في نتائج الحركة الانتقالية لعام 2023-2024، ووصلَ عددهم إلى حوالي 24 ألفًا من المديرين والأساتذة والموظفين في جميع المديريات التعليمية بالمملكة.

وصل عدد المتقدمين في عملية نقل المدراء إلى حوالي 1426 مدير في جميع مدارس التعليم.

وصل عدد المدراء الذين شاركوا في الحركة والذين ينتمون إلى مراحل تعليمية متنوعة إلى العدد التالي

  • تبلغ 1100 مدير في التعليم الابتدائي.
  • يوجد 210 مديرًا في التعليم الإعدادي والثانوي.
  • 116 مدير في التعليم الثانوي المؤهل.

في نفس السياق، فإن عدد المشاركين من المدرسين والمدرسات في الحركة الانتقالية بلغ 23 ألفًا، وكانوا ينتمون إلى جميع المدارس في المملكة المغربية. تم تصنيفهم بشكل محدد كما يلي

  • يوجد 14631 مدرسًا في مدارس الطور الابتدائي.
  • خمسة آلاف وستون مدرس في المرحلتين الثانوية والمتوسطة.
  • يوجد 5500 أستاذ في مرحلة التعليم الثانوي التأهيلي.

رابط نتائج الحركة الانتقالية 2023/2024 للمديرين والأستاذة في المغرب عبر موقع وزارة التربية الوطنية

يمكن للعديد من المدرسين في قطاع التعليم لمختلف المراحل الدراسية الوصول إلى نتائجهم بشكل إلكتروني، وتأتي هذه الخدمة ضمن جهود تسهيل طلبات النقل لجميع المتقدمين من جميع المديريات التعليمية للمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

رابط  نتائج الحركة الانتقالية للأساتذة 2023 في المغرب

يمكن للعديد من المدرسين في قطاع التعليم للمراحل المختلفة الوصول إلى نتائج الطلاب الخاصة بهم بطريقة إلكترونية، وذلك لتسهيل عملية طلبات النقل الواردة من جميع المدارس الثانوية والمتوسطة والابتدائية في جميع المناطق التعليمية.

ثم قدم تنزيل نتائج حركة نقل المدرسين للعام 2023 بتنسيق pdf من خلال موقع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، وذلك عبر الخطوط التالية

  • يتعين أولاً تسجيل الدخول على الرابط الخاص بالبوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة التربية والتعليم المغربية، ويمكن الوصول إليه بالنقر على هذا الرابط مباشرةً.
  • في الخطوة المقبلة، يتم الضغط على رمز نتائج تحرك الأستاذة.
  • ثمَّ، يتم نشر النتائج الرسمية لحركة الانتقال في قائمة PDF.
  • في النهاية، بعد إكمال عملية التحميل، قم بفتح الملف والبحث عن اسمك بداخله.

رابط الاستعلام نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2023 في المغرب

يتمكن العديد من المدراء في قطاع التعليم الخاص بالمراحل الدراسية المختلفة من التعرف على نتائجهم بشكل إلكتروني، وذلك لتيسير وتسهيل طلبات النقل لجميع المتقدمين من جميع المدارس الثانوية والمتوسطة والابتدائية في جميع مديريات التعليم.

في حالة أن المديرين بإمكانهم الوصول إلى نتائجهم الخاصة في حركة الانتقال للمدراء عام 2023 في كافة مدارس التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي في جميع المناطق التعليمية.

وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية

  • من الأفضل بدايةً تسجيل الدخول للمديرين على موقع وزارة التربية الوطنية بالنقر فوراً على الرابط الموجود هنا.
  • في الخطوة التالية، تقوم بالنقر فوق خيار النتائج الخاص بحركة الانتقالية للمديرين.
  • بعد ذلك، يتم النقر على خيار تنزيل القائمة الاسمية للمتقدمين المقبولين.
  • في النهاية، بمجرد الانتهاء من التنزيل، يمكنك البحث عن اسمك في الملف.

وصلنا الآن إلى نهاية هذا المقال وقدمنا لكم رابط نتائج الحركة الانتقالية 2023/2024 للمديرين والأستاذة في المغرب عبر موقع وزارة التربية الوطنية وجميع المعلومات والبيانات المتعلقة بالبحث عن نتائج الحركة الانتقالية 2023/2024 للمدراء والمعلمات في المغرب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى