أخبار مصر

“الحقيقة الكاملة”.. وزارة التموين تحسم الجدل حول إلغاء صرف الخبز على بطاقات التموين وكيفية الاستعلام عن حساب فرق العيش

انتشرت خلال الأيام القليلة السابقة عدد من الأخبار نحو قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية إلغاء صرف الخبز على البطاقات التموينية، لهذا يرغب عدد كبير من المواطنين الذين يستفيدون من الدعم الذي تقدمه الوزارة معرفة حقيقة هذا الخبر، والذي سوف نتداولها في هذا المقال، إلى جانب عدد من المعلومات الأخرى.

حقيقة إلغاء الخبز المدعم من على البطاقات التموينية

يريد الكثير من المواطنين الذين يصرفون الخبز المدعم من خلال بطاقات التموين معرفة حقيقة قيام الوزارة بالغاء صرف الخبز المدعم، حيث قام وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، الدكتور تامر صلاح بالإعلان عن ما تم تداوله نحو إلغاء صرف الخبز ليس صحيحاً ولكن ان هذا الخبر المقصود منه إمكانية المستفيدين من الدعم التمويني صرف الدقيق بدلاً من الخبز، حيث جاء هذا القرار وفقاً لرغبة المواطنين.

حيث يستطيع نحو ما يقارب من مليون مواطن يحملون 380 الف بطاقة تموينية الاستفادة من هذا القرار، الذي من خلاله يستطيع المواطن أن يحصل على نحو 150 رغيف خبز مدعم في الشهر أو الحصول على مقدار 10 كيلو جرام من الدقيق.

حصة الفرد من الخبز المدعم

يتساءل العديد من المواطنين عن الحصة التي يحصل عليها المواطن من الخبز يومياً، حيث أجابت وزارة التموين والتجارة الداخلية ان حصة كل فرد مقيد ببطاقة التموين من الخبز هو مقدار 5 أرغفة يوميا، بما يعادل نحو 150 رغيف شهريا.

خطوات الاستعلام عن حساب فرق العيش فى التموين

يستطيع المواطنين الذين يستفيدون من الدعم الذي تقدمة وزارة التموين والتجارة الداخلية الاستعلام عن فرق العيش في التموين بكل سهولة، وذلك عن طريق اتباع عدد من الخطوات البسيطة والتي تتمثل في الاتي:

  • اولا أن يقوم المواطن بالدخول إلى بوابة مصر الرقمية.
  • يقوم المواطن بعد ذلك بكتابه كل من الرقم القومي وكذلك رقم المصنع على البطاقة الذي يوجد في الناحية الشمال أسفل الصورة.
  • يقوم المواطن بكتابة المعلومات الشخصية بطريقة صحيحة والتي تتمثل في كل من رقم الهاتف، اسم الام، الايميل، الرقم السري.
  • في نهاية الامر يتم الضغط على زر الإستعلام، حيث يظهر أمام المواطن قيمة فرق الخبز الذي لم يتم صرفه.

زر الذهاب إلى الأعلى