تعرف عليها.. شروط الحصول على الإقامة الذهبية في قطر ومزايا الحصول عليها

تعرف عليها.. شروط الحصول على الإقامة الذهبية في قطر ومزايا الحصول عليها
الإقامة الذهبية في قطر

تعد قطر من بين الدول الأكثر ثراءً في العالم، إذ يُصنف دخل الفرد فيها ضمن الأعلى عالميًا، وتتميز قطر بموقعها الاستراتيجي الفريد، فهي تعتبر نقطة جذب للإستثمار بفضل مركزها الجغرافي الذي يربط بين أوروبا وآسيا، وتتمتع بشبكة طيران راقية توفر الوصول إلى كافة مناطق العالم، ويقيم في قطر أكثر من مليونين من المغتربين، الذين يشكلون حوالي 88٪ من إجمالي السكان.

تأشيرة قطر الذهبية الإستثمار في المستقبل

يتيح قانون رقم 16 لسنة 2018 بخصوص تنظيم ملكية العقارات لغير القطريين الفرصة للمستثمرين الأجانب كسب حق الإقامة الدائمة في دولة قطر عبر برنامج التأشيرة الذهبية، ويشترط البرنامج استثمار ما يعادل 200 ألف دولار أمريكي في شراء عقارات ضمن مناطق محددة يُسمح فيها بالملكية الكاملة للأجانب.

الإقامة الدائمة في قطر فرص للمستقبل

يمنح القانون العاشر لعام 2018 الأجانب فرصة الحصول على إقامة مستمرة في دولة قطر، بشرط استيفاء الضوابط المحددة وفق ما يحدده القانون.

شروط الحصول على تأشيرة قطر الذهبية

هناك عدة شروط يجب أن تتوافر لدى الراغبين في الحصول على تأشيرة قطر وهذه الشروط تكمن في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون عمر مقدم الطلب قد بلغ عشرين عامًا، إذا كانت ولادته خارج دولة قطر وذلك أثناء إقامته الشرعية هناك، بينما يجب أن يكون قد مر على ولادته في قطر عشرة أعوام.
  • يلتزم أن يتمتع الشخص الراغب في التقديم بمصدر دخل مناسب، يمكنه من تلبية احتياجاته الخاصة وكذلك مصروفات عائلته.
  • يتمتع بسمعة طيبة وأخلاق حميدة، وأن لا يكون قد صدر ضده حكم قضائي نهائي بسبب ارتكاب جريمة تمس الشرف سواء أكانت داخل الدولة القطرية أو في الخارج.
  • من الضروري أن يكون لدى المتقدم معرفة جيدة باللغة العربية.
إنضم لقناتنا على واتساب