عربي و دولي

صور حطام الغواصة المفقودة !! من هم ركاب الغواصة تيتان وما تفاصيل الواقعة

لقد تزايدت عمليات البحث خلال الساعات الماضية لمعرفة مختلف التفاصيل حول الغواصة المفقودة والتي أكدت الجهات المسؤولة على فقدان جميع الطاقم الذي كان عليها، هذه الغواصة التي قد فقدت منذ يوم الأحد الماضي في المحيط الأطلسي وتم العثور على الحطام الخاص بها يوم الخميس.

تفاصيل العثور على الغواصة المفقودة

تم العثور على الغواصة بالقرب من حطام سفينة تيتانيك، ولقد تم الكشف عنها من قبل مركبة آلية تقوم بالغوص إلى الأعماق والتي قد كشفت عن حطام الغواصة، ولقد تم التأكيد على حدوث إنفجار دخلي في الغواصة وعلى نقص الأكسجين به الذي قد نفذ أو كاد أن ينفذ.

إن الغواصة كان بها كمية أكسجين تكفي إلى الخمس ركاب لمدة تصل إلى 96 ساعة، وبالتالي فإن الأكسجين يمكن أن يكون قد نفذ في يوم الخميس، لم يتم تحديد وقت نفاذ الأكسجين بدقة حيث أنه يتوقف على العديد من العوامل مثل استخدام الكهرباء والهدوء الذي يوجد في الغواصة.

من هم ركاب غواصة تيتان المفقودة ؟

بعد الإعلان على العثور على حطام الغواصة وعلى فقدان جميع من بها، فلقد بدأت عمليات البحث لمعرفة من هم الركاب الذي كانوا على متن الغواصة، وهم :

  • ستوكتون راش: وهو مؤسس الشركة التي تقوم بإدارة الغواصة وتعرف بإسم ( أوشن جيت إكسبيديشنز) منذ عام 2009، وكان هو قائد الرحلة.
  • هاميش هاردينج: رجل أعمال بريطاني درس العلوم الطبيعية والهندسة الكيميائية في جامعة كامبريدج، ولقد تمكن من تحقيق العديد من الأرقام القياسية في موسوعة غينيس وعمره 58 عامًا.
  • بول هنري نارجوليت: وهو خبير فرنسي قام فيقادة أول رحلة استكشافية إلى سفينة تيتانيك وكان ذلك عام 1987، وقام بزيادة هذا الموقع 35 مرة على مدار حياته.
  • شاه زاد داوود وابنة سليمان: وهو ذا عمر 48 عامًا وأبنة يبلغ 19 عامًا ويعتبر من أهم رجال الاعمال البريطاني من أصول باكستاني.

زر الذهاب إلى الأعلى