أخبار التعليم

عاجل .. نتائج الحركة الانتقالية 2023 – 2024 للأساتذة بالمغرب من موقع وزارة التربية الوطنية

نتائج الحركة الانتقالية

تعد نتائج الحركة الانتقالية هيئة التدريس من أهم الأحداث التي تهم مجموعة كبيرة من مدرسي التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي العاملين في مؤسسات التربية والتعليم العمومية بالمغرب. وتعد وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، المعنية بإعلان هذه النتائج، وتم إعلان نتائج الحركة الانتقالية لسنة 2023 بالفعل وقد استفاد منها أكثر من ألفي أساتذة وأستاذة، مما يعكس أهمية هذه الحركة وأثرها على العاملين في قطاع التعليم وعلى مساراتهم المهنية. وتوفر الحركة الانتقالية فرصة للأساتذة الذين يسعون للتغيير في المؤسسة التعليمية والنهوض بمسيرة المهنية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم في عدة مستويات تعليمية. وعلى الرغم من بعض الأخبار الزائفة والشائعات التي تنتشر بشأن تأخر إعلان النتائج، إلا أن وزارة التربية الوطنية تستجيب لهذه المتغيرات وتسعى جاهدة للإعلان عن كافة النتائج لتوفير الثقة والشفافية لدى العاملين في هذا القطاع المهم. ويتم فتح باب الطعون في إعلان النتائج لغرض أي تعديل أو تقديم توضيح مهم، فيما يتم التعامل مع كافة الطعون التي تقدّم بها المتقدمون على أساس المنهجية الجديدة.

نتائج الحركة الانتقالية 2023 – 2024 للأساتذة بالمغرب من موقع وزارة التربية الوطنية

أعلنت الوزارة عن النتائج النهائية لحركة الانتقال للمعلمين في كافة مراحل التعليم، سواء في المرحلة الابتدائية أو الاعدادية أو الثانوية. وبإمكان المعلمين الاحتجاج على النتائج خلال 7 أيام من الإعلان عنها. وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للمتقدمين التقدم في جميع مراحل التعليم أثناء تقديم امتحانات الحركة الانتقالية التعليمية للعام 2023.

يجب اتباع خطوات بسيطة لتحقيق نتائج الحركة الانتقالية للفترة 2023-2024، وهي كالتالي

  • قبل كل شيء، قم بزيارة الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم في المغرب على الإنترنت من الرابط المذكور .
  • ثانياً: اضغط على الرمز المتعلق بنتائج الحركة الانتقالية في المغرب مع التأكيد على ذكر الأسماء المهمة.

رابط نتائج الحركة الانتقالية 2024- 2023

كل المتقدمين على الحركة الانتقالية في المغرب يمكنهم الآن الاطلاع على نتائجهم عن طريق الرابط الموجود على موقع وزارة التربية الوطنية (men.gov.ma)، قامت الوزارة بالإعلان عن نتائج حركة الانتقالية للمديرين في جميع المؤسسات التعليمية حول البلاد للعام 2023، وأدى هذا الإعلان لنقل 593 مديرًا ومديرة من التعليم الابتدائي، و 859 مديرًا ومديرة من التعليم الثانوي.

موعد إعلان نتائج الحركة الانتقالية

أفادت وزارة التربية الوطنية في المغرب بأن النتائج الخاصة بالحركة الانتقالية لعام 2023/2024، تم الإعلان عنها يوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023.

طرق الطعن بنتائج الحركة الانتقالية

  • يجب أن يُقدِّم طلب الاحتجاج مشروحًا بالتفصيل، حيث يُذكر سبب الاحتجاج بالتفصيلات، ويذكر جميع الأسباب المتعلقة به.
  • يجب إرفاق رقم الشحن الخاص بالتحركات وإرفاق الطلب المؤيد للمشاركة في هذه التحركات.
  • الرجاء تصوير الصفحة الخاصة بك التي تحتوي على اسمك ونتائج الحركة الانتقالية وحالة الطعن الخاصة بك.
  • احضر نسخة من الإطار المتعلق بالتحول الانتقالي والذي يتضمن فرعك الخاص.
  • يجب عليك تزويد مديرك بخمسة نسخ من طلبات الاعتراض والتصوير لها، ومن ثم تسليمها له. وسيقوم المدير بتوقيع نسخة منها، وتتضمن كودًا أو رقمًا لإرسال خاص بك، وستكون لك نسخة من هذه الوثيقة الموقعة.

زر الذهاب إلى الأعلى