أخبار مصر

قيمة منحة العمالة الغير منتظمة 2023 بعد مضاعفتها للفئات المستحقة

قيمة منحة العمالة الغير منتظمة

تعتبر العمالة غير المنتظمة جزءًا أساسيًا ومهمًا في نظام العمل في مصر، إذ تستهدف الحكومة بجدية تخفيف الأعباء عن هذه الفئة الأكثر تضررًا من الآثار الاقتصادية الحالية والحرب الروسية الأوكرانية، وقد أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بدورهم في مؤتمر بمحافظة الشرقية بمناسبة عيد العمال، وأكد على استعادة منحة العمالة غير المنتظمة لمساعدة هذه الأسر على العيش، وسوف نذكر لكم قيمة منحة العمالة الغير منتظمة 2023 بعد مضاعفتها للفئات المستحقة، وكافة التفاصيل، تابعونا.

قيمة منحة العمالة الغير منتظمة 2023 بعد مضاعفتها للفئات المستحقة

أعلنت وزارة القوى العاملة عن إرسال الكتاب الدوري رقم 44 لعام 2023، الذي صدر من إدارة الحسابات والمديريات المالية والإدارة المركزية للحسابات الحكومية في وزارة المالية، بشأن العمالة الغير منتظمة، إلى مديرياتها في المحافظات المختلفة، وزادت قيمته إلى 1000 جنيه.

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أعلن اتخاذ الإجراءات اللازمة لإلزام كل الجهات الحكومية الذي لديها موارد خاصة، الهيئات العامة، وشركات القطاع العام والخاص، بإخطار إدارات العمالة غير المنتظمة في مديريات العمل بعقود التوريد والمقاولات والخدمات المبرمة معها، بعدم صرف أي مستحقات مالية للمقاولين المعنيين بتلك الأعمال.

يتم ذلك بدون الحاجة إلى شهادة رسمية من إدارة العمالة الغير منتظمة في وزارة القوى العاملة، حيث يتم تأكيد سداد جميع الأقساط المستحقة لصندوق العمالة الغير منتظمة في جميع العقود ذات الصلة. يأتي هذا الإجراء لتنفيذ خطة الدولة لزيادة قاعدة بيانات العمالة الغير منتظمة والتوسع في المجالات المهنية الأخرى، وتوفير الرعاية الاجتماعية لهذه المهن.

منحة العمالة الغير منتظمة لشهر مايو 2023

صدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من القرارات والتوجيهات المهمة التي تؤيد عمال مصر أثناء احتفالات عيد العمال، وفي الاجتماع تم اتخاذ العديد من القرارات المهمة، بما في ذلك إنشاء صندوق الطوارئ للعمال غير المنتظمين وتحويل المستحقات للحسابات الاجتماعية والصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى