أخباراقتصاد

عاجل… الاعلان رسميا عن موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2024

ارتفعت في الآونة الأخيرة أعداد عمليات البحث عن موعد حصول المتقاعدين في العراق على رواتبهم لشهر نيسان 2024 وكان الكثيرون يتوقعون زيادة في الأجور وتم التأكيد على أن هذه الزيادة من شأنها رفع الحد الأدنى الذي يحصل عليه هؤلاء المواطنون وتحسين حياتهم الاجتماعية، حيث أنهم غير قادرين على تلبية كافة احتياجاتهم في الوقت الحالي بسبب ارتفاع الأسعار علاوة على ذلك، يمكن أن تكون هناك زيادة بنسبة 10%، ويكون الهدف الرئيسي هو تقديم أكبر عدد من الخدمات ولهذا السبب، أصبحنا الآن قادرين على التعامل رسميًا مع جميع الإجراءات والمسائل الهامة المتعلقة بالمعاشات التقاعدية.

موعد صرف رواتب المتقاعدين العراقيين لشهر نيسان 2024

 تخصيص راتب جميع المتقاعدين للعمل في دولة العراق لشهر نيسان هو من القضايا الملحة التي تم مناقشتها مراراً وتكراراً وبما أن الرواتب ارتفعت بشكل ملحوظ لتصل إلى 10%، فقد تساءل البعض عن موعد صرف الرواتب، فكان الإجابة هو بداية كل شهر ميلادي يتم صرف رواتب المتقاعدين مثل كل دفعة سابقة.

غالبية المتقاعدين العاملين المؤهلين أيضًا للحصول على 10000 سيستفيدون من هذا الارتفاع  وكانوا في السابق يتلقون 5000 دينار ومن أجل ضمان حصوله على كل ما يحتاجه، قد يستفيد المواطن من هذا الارتفاع. على نفس المنوال ووفقاً لبعض المنشورات، قد يصل الارتفاع أحياناً إلى 20% بدلاً من 10% فقط حتى يتمكنوا من تلبية جميع احتياجاتهم لعيد الفطر.

كيفية معرفة هل يتم صرف رواتب المتقاعدين في العراق؟

تم إعطاء جميع الموظفين الذين تقاعدوا من وظائفهم تعليمات محددة للغاية حول كيفية إكمال عملية الحصول على جميع مزاياهم ونتيجة لذلك فإن منهج الاستفسار يعتمد على الوسائل الإلكترونية وإدخال البيانات المطلوبة، مما يستلزم من جانبنا الإجراءات التالية:

  •    يجب علينا تسجيل الدخول باستخدام البوابة الإلكترونية لوزارة المالية.
  •    بعد ذلك نختار “إنشاء حساب جديد”.
  •    اضغط على الرمز للاستفسار. في هذه المرحلة، يجب عليك النقر على البيانات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى