أخبار السعودية

الآن لينك ورابط نظام نور الإلكتروني متاح لعرض نتائج الطلاب 1445 بجميع مدارس المملكة العربية السعودية

نظام نور هو نظام التعليم الإلكتروني الذي تديره وزارة التعليم السعودية، كما يعد نظام نور أحد الأنظمة التعليمية الرئيسية في المملكة العربية السعودية ويساهم بشكل كبير في تلبية احتياجات الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية، حيث يقوم نظام نور برفع نتائج الطلاب عبر موقعه الإلكتروني، مما يسهل على الطلاب الاطلاع على النتائج التي حصلوا عليها، يتم جمع جميع النتائج من جميع المدارس في المملكة وإدخالها في النظام، ويتم ذلك بعد عمليات التصحيح والمراجعة اللازمة. يتم اعتماد النتائج من قبل وزير التعليم قبل رفعها عبر نظام نور الإلكتروني.

للاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور الإلكتروني

يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى نظام نور الإلكتروني من هنا.
  2. قم بإدخال اسم الطالب ورقم الهوية الخاص به.
  3. اختر المرحلة الدراسية التي ترغب في الاستعلام عن نتائجها.
  4. قم بإدخال جميع البيانات المتعلقة بالطالب المطلوبة.
  5. اضغط على زر “بحث”.
  6. ستظهر النتيجة الخاصة بالطالب.
الآن لينك نظام نور الإلكتروني لعرض نتائج الطلاب 1445 بجميع مدارس السعودية

ما هو نظام نور الإلكتروني؟

نظام نور هو نظام تعليمي إلكتروني شامل يهدف إلى تحسين وتطوير العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، يتم تنفيذه وإدارته بواسطة وزارة التعليم السعودية ويعتبر جزءًا أساسيًا من رؤية المملكة 2030 في تحقيق تحول تعليمي شامل ومتقدم.

كما يعتمد نظام نور الإلكتروني على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتوفير بيئة تعليمية متكاملة تشمل مختلف الجوانب المتعلقة بالتعليم، مثل المناهج الدراسية، والموارد التعليمية، والتقييم، والتواصل بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

اقرأ أيضا:-

منصة نور الإلكترونية لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي بالمملكة العربية السعودية.. الآن لينك ورابط التسجيل وكافة الشروط المطلوبة على المنصة.

رابط البحث والاستعلام عن نتيجة مسابقة 30 ألف معلم في التربية والتعليم الأن تعرف على التفاصيل بالرقم القومي 2024.

وزير التربية والتعليم يعتمد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة.

يوفر نظام نور الإلكتروني العديد من الميزات والخدمات، بما في ذلك:

الوصول إلى المناهج الدراسية: يتيح نظام نور الوصول إلى المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية، فيمكن للطلاب والمعلمين الوصول إلى المواد التعليمية والمصادر الإضافية والوثائق التعليمية عبر النظام.

التواصل والتعاون: يتيح نظام نور التواصل والتعاون بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، يمكن للمعلمين إرسال المهام والاختبارات وتقديم التعليمات بشكل إلكتروني، ويمكن للطلاب تقديم الأعمال والمشاركة في المناقشات والتواصل مع المعلمين وزملائهم.

الاختبارات والتقييم: يوفر نظام نور واجهة لإجراء الاختبارات والتقييمات الإلكترونية، يمكن للمعلمين إنشاء الاختبارات وتصحيحها بسهولة، وتتيح النتائج الفورية للطلاب معرفة أدائهم وتقييمهم.

لنتائج والتقارير: يتيح نظام نور رفع النتائج وتوليدها بشكل آلي، يمكن للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على النتائج والتقارير المتعلقة بالأداء الأكاديمي عبر النظام.

الدعم الفني: يوفر نظام نور دعمًا فنيًا شاملا للمستخدمين، يمكن للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور الحصول على المساعدة والدعم الفني في حالة وجود أي مشاكل أو استفسارات.

يهدف نظام نور إلى تعزيز التعليم الإلكتروني وتمكين الطلاب والمعلمين من الوصول إلى الموارد التعليمية بشكل سهل ومرن، مما يعزز التفاعل والتواصل في عملية التعلم، يساهم نظام نور في تحسين جودة التعليم وتعزيز فرص التعلم المستدامة والمتسقة في المملكة العربية السعودية.

3. الاختبارات والتقييم: يوفر نظام نور واجهة لإجراء الاختبارات والتقييمات الإلكترونية، يمكن للمعلمين إنشاء الاختبارات وتصحيحها بسهولة، وتتيح النتائج الفورية للطلاب معرفة أدائهم وتقييمهم.

4. النتائج والتقارير: يتيح نظام نور رفع النتائج وتوليدها بشكل آلي، يمكن للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على النتائج والتقارير المتعلقة بالأداء الأكاديمي عبر النظام.

5. الدعم الفني: يوفر نظام نور دعم فني شامل للمستخدمين، يمكن للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور الحصول على المساعدة، وكذا توفير الدعم الفني في حالة وجود أي مشاكل أو استفسارات.

كما يهدف نظام نور إلى تعزيز التعليم الإلكتروني وتمكين جميع الطلاب والمعلمين من الوصول إلى الموارد التعليمية بشكل بسيط وسهل ومرن، مما يعزز أسس التفاعل والتواصل في عملية التعلم، كما يساهم نظام نور في تحسين جودة التعليم وتعزيز فرص التعلم المستدامة والمتسقة والتيسير على الطلاب وأولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى