تكنولوجيا

اعثر على جهازك .. رسميًا تشغيل شبكة Find My Device العالمية من جوجل على أجهزة الأندرويد

أصبح الآن بإمكان مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد العثور على أجهزتهم بسهولة بعد فقدانها أو سرقتها من خلال أحد أحدث أنظمة التتبع من جوجل وهي شبكة Find My Device التي تحتوي على شبكة بيانات ضخمة حول الهواتف الذكية التي تعمل بالأندرويد مما يتيح إمكانية تحديد موقعها بدقة حتى في حالة فقدان الإتصال بالإنترنت.

ما هي شبكة Find My Device

شبكة Find My Device
شبكة Find My Device

شبكة Find My Device هي نظام للتتبع من جوجل للعثور على موقع أجهزة الأندرويد في حالة فقدانها، نظرًا لاحتوائها على بيانات الهواتف الذكية مما يساعد في العثور عليها حتى في حالة فقدان الإتصال بالإنترنت، كما تتيح إمكانية مشاركة معلومات الجهاز المراد تتبعه مع أشخاص آخرين مما يساعد في الوصول إلى موقعه بسهولة.

في حالة إذا كان الهاتف الذي تبحث عنه يقع بالقرب منك ولكن لا تستطيع رؤيته، فإن هناك ميزة تؤدي إلى ظهور مربع البحث عن مكان قريب عند تطبيقها سوف يحدد لك مكان الجهاز بدقة لتعثر عليه بسهولة، والتطبيق أيضًا تم دعمه بمميزات تحجب التتبع غير المرغوب لموقعك أو مكان منزلك.

الهواتف المؤهلة لتطبيق Find My Device

جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 9 فما أعلى مؤهلة للعمل بتطبيق Find My Device من أجل العثور عليها، وهناك مميزات خاصة في هواتف بيكسل من جوجل باعتبارها الأجهزة التي قامت هي بتصميمها ومنها هواتف Pixel 8 و Pixel 8 Pro التي يمكن العثور عليها حتى في حالة غلق الجهاز وانتهاء شحن البطارية.

الجدير بالذكر أن التطبيق سيكون متاحًا بداية من هذا اليوم في كندا والولايات المتحدة الأمريكية وقريبًا لأجهزة الأندرويد في مختلف دول العالم ليتمكن الجميع من الإستفادة من هذا التطبيق قبل نهاية الشهر القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى