أخبار مصر

الخزين هيبقي اكوام اكوام !! نصيب الفرد من الزيت والسكر لـ شهر ابريل قبل العيد | اعـرف اسعار السلع التموينية بعد إنخفاض جزء كبير منها

نصيب الفرد من الزيت والسكر

لقد قامت وزارة التموين المصرية بتحديد نصيب الفرد من الزيت والسكر لشهر مارس، وجاء هذا حرصًا من الدولة على تخطى المواطنين الظروف الصعبة التي يمرون بها بسبب أرتفاع الأسعار في الأسواق، وتخفيف الأعباء المعيشية والمالية التي يمرون بها، وتبلغ قيمة الدعم لكل فرد خمسين جنيهًا وخمسة من ارغفة العيش بشكل يومي، وهذا بالنسبة البطاقة التي تحتوي على أربعة أشخاص فقط أما التي تزيد عن ذلك فيتم صرف مبلغ قدره خمسة وعشرين جنيه بداية من الفرد الخامس.

نصيب الفرد من الزيت والسكر

لقد حدد الدكتور مصيلحي الذي يعمل عمل وزير التموين والتجارة نصيب الفرد من الزيت والسكر حيث يحق لكل شخص مسجل في الطاقة زجاجة زيت واحدة وزنها ثماني مائة مللي، وبالنسبة للبطاقة فيحق لأصحابها أن يحصلون على أربعة زجاجات زيت، وذلك كحد أقصى أما بالنسبة للسكر فإن الشخص الواحد يحصل على كيلو سكر واحد، والبطاقة لها ستة كيلوا سكر ، وهذا بحد أقصى، كما تحصل البطاقة التي يقل عدد أفرادها عن أربعة على كيلو أرز واحد أو كيلو مكرونة أما التي تحتوي على أربعة أفراد فتم تخصيص أثنان كيلو أرز لها أو مكرونة.

اسعار السلع التموينية شهر ابريل / العيد 2024 بعد انخفاض كبير في السكر | هـذا نصيب 4 أفراد من الزيت والسكر

أسعار السلع التموينية شهر مارس

بعد توضيح نصيب الفرد من الزيت والسكر أسعارها في التالي:

  • زجاجة الزيت الخليط التي يبلغ حجمها ثماني مائة جرام يصل ثمنه إلى ثلاثين جنيه.
  • واحد كيلو من السكر يبلغ ثمنة أثني عشرة جنية وستون قرش.
  • كيس مكرونة يبلغ حجمه ثماني مائة جرام سعره يكون أربعة عشر جنية.
  • كيس مكرونة حجمه أربعمائة جرام يبلغ سعره سبعة جنيهات.
  • نصف كيلو عدس مجروش يبلغ سعرة واحد وعشرين جنية.
  • وبهذا فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا والذى كان بعنوان نصيب الفرد من الزيت والسكر وقد قدمنا فيه سعر السلع التموينية كافة.

أسعار الكحك والبسكوت في التموين

بعد ان تعرفنا على نصيب الفرد من الزيت والسكر، تجدر بنا الإشارة إلى الإعلان عن أسعار الكحك والبسكوت داخل منافذ التموين، بعد أن أعلنت وزارة التموين عن وجود تخفيضات على أسعار الكحك والبسكوت بقيمة تصل إلى 100 جنيه عن غيرها في المخابز، والتي تم عرضها بالفعل في منافذ المجمعات الاستهلاكية بالأسعار التالية:

  1. علبة كحك ملبن وزن 1 كيلوجرام: 160 جنيها.
  2. كحك عجوة وزن 1 كيلو جرام: 160 جنيها.
  3. علبة كحك سادة وزن 1 كيلو جرام: 170 جنيها.
  4. كحك بالمكسرات وزن 1 كيلو جرام: 210 جنيها.
  5. علبة بيتي فور وزن 1 كيلو جرام:  210 جنيها.
  6. غريبة وزن 1 كيلو جرام: 175 جنيها.

زر الذهاب إلى الأعلى