أخبار التعليم

مع بدء العد التنازلي تعرف على جدول امتحانات التوجيهي 2024 بالأردن.. نستعرض جميع التفاصيل وجدول الامتحانات

رابط ولينك جدول امتحانات التوجيهي 2024 بالأردن

تعتبر مرحلة التوجيهي هي إحدى أهم المراحل الحاسمة في العملية التعليمية، وذلك لدورها في تحدد مسار مستقبل الطالب والتي يتحدد عقب اجتيازها اختيار الكلية التي سيتابع دراسته بها عقب النجاح وبناء على مجموعه بتلك المرحلة، وخلال الفترة الماضية قامت وزارة التربية والتعليم الأردنية بالإعلان عن جدول امتحانات التوجيهي عن العام الدراسي الحالي 2024، والتي من المقرر أن تنطلق وفقا للجدول المعلن يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو حزيران ”2024، كما تنتهي الاختبارات وفقا لجدول امتحانات التوجيهي 2024 بالأردن يوم الإثنين الموافق 15 يوليو“ تموز 2024، وفي المقال الحالي سوف نستعرض كافة التفاصيل الخاصة بها.

رابط ولينك جدول امتحانات التوجيهي 2024 بالأردن

جدول امتحانات التوجيهي 2024 بالأردن

والآن إليكم كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة حول جدول امتحانات التوجيهي في الأردن لعام 2024.
تم الإعلان عن جدول امتحانات التوجيهي لعام 2024 في الأردن في 26 مارس 2024، والموافق يوم 16 من شهر رمضان لعام 1445 هجريا، وصدر هذا الإعلان من وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية.
تفاصيل جدول امتحانات التوجيهي 2024 كما يلي:
– تبدأ امتحانات التوجيهي يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024.
– ينتهي الاختبارات في يوم الاثنين الموافق 15 يوليو 2024.
– تم تحديد موعد اللجنة الأولى في الساعة العاشرة صباحا.
– وموعد اللجنة الثانية في الساعة الواحدة ظهرا.
بالنسبة للطلاب الراغبين في التسجيل لامتحان التوجيهي المنزلي لعام 2024 ولم يتمكنوا من التسجيل في الموعد المحدد سابقا، أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن عن فتح باب التسجيل لمدة يومين، اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 27 مارس وحتى مساء الخميس الموافق 28 مارس 2024.

جدول امتحانات التوجيهي 2024 بالأردن
مع بدء العد التنازلي تعرف على جدول امتحانات التوجيهي 2024 بالأردن.. نستعرض جميع التفاصيل وجدول الامتحانات

للتسجيل في امتحان التوجيهي المنزلي، يجب على الطلاب اتباع الخطوات التالية:

1. قم بزيارة  موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية.
2. انقر على الخدمات المتاحة.
3. انقر على خانة “الامتحانات”.
4. انقر على خانة “التسجيل للامتحان التكميلي”.
5. قم بإدخال الاسم الكامل والرقم الوطني بدقة في الخانات المخصصة.
6. يجب كتابة رقم الهاتف المحمول المسجل باسم الطالب.
7. يجب أن يكون البريد الإلكتروني صالحا.
8. قم بإدخال رقم جلوسك.
9. تحقق من جميع البيانات السابقة وانقر على خانة “تسجيل”.
10. بعد ذلك، ستكون قد انتهيت من إجراءات التسجيل في امتحان التوجيهي المنزلي لعام 2024.

وإليكم بعض المعلومات الإضافية حول امتحانات التوجيهي 2024 في الأردن

1. امتحانات التوجيهي: امتحانات التوجيهي، والمعروفة أيضا باسم امتحان شهادة التعليم الثانوي العام، هي الامتحانات النهائية للمرحلة الثانوية في الأردن، تدار من قبل وزارة التعليم وتكون بمثابة الأساس للقبول في الجامعات.
2. مواد الامتحان: تغطي امتحانات التوجيهي في الأردن مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم (مثل الفيزياء والكيمياء والأحياء)، والعلوم الاجتماعية (مثل التاريخ والجغرافيا وعلم الاجتماع). والمواد الاختيارية (مثل علوم الكمبيوتر والاقتصاد والأدب).
3. نظام الدرجات: يتم تقييم الاختبارات على مقياس من 0 إلى 100. درجة النجاح لكل مادة هي 50، ودرجة النجاح الشاملة للحصول على شهادة التوجيهي هي 60.
4. جلسات الامتحان: تجرى اختبارات التوجيهي في دورتين: الجلسة الأولى هي (الجونية الأولى) والدورة الثانية وهي (الجونية الثانية)، تعقد الجلسة الأولى عادة في شهر يونيو، بينما تعقد الجلسة الثانية في شهر يوليو.
5. شكل الامتحان: تتكون الامتحانات من مكونات كتابية وشفوية، يتم إجراء الاختبارات الكتابية عادة على مدار عدة أيام وتتضمن الإجابة على الأسئلة وحل المشكلات المتعلقة بالموضوع، كما يتم إجراء الاختبارات الشفهية لمواضيع معينة، مثل اللغات، وتتطلب من الطلاب إظهار مهاراتهم في التحدث والفهم.

6. القبول الجامعي: تلعب نتائج امتحان التوجيهي دورا حاسما في تحديد القبول الجامعي في الأردن، درجات الطلاب في امتحانات التوجيهي، وخاصة في كلا الفرعين العلمي أو الأدبي، تؤخذ بعين الاعتبار من قبل الجامعات عند اختيار الطلاب لمختلف البرامج.
7. التحضير للامتحان: يقضي الطلاب في الأردن عادة عامهم الدراسي الأخير في المرحلة الثانوية في التحضير لامتحانات التوجيهي، غالبا ما توفر المدارس مواد دراسية إضافية واختبارات تدريبية لمساعدة الطلاب على الاستعداد بفعالية.
من المهم ملاحظة أن المعلومات المقدمة أعلاه مبنية على معلومات عامة حول امتحانات التوجيهي في الأردن، للحصول على معلومات أكثر دقة وحداثة، ينصح بالرجوع إلى المصادر الرسمية، مثل وزارة التربية والتعليم في الأردن أو المؤسسات التعليمية ذات الصلة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى