أخبار التعليم

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية وخطوات الاستعلام نتيجة 3 ث أزهر

يتطلع الطلاب وأولياء الأمور إلى معرفة نتيجة الثانوية الأزهرية بالاسم 2023، وهذا بعد الإعلان بأن جميع أعمال التصحيح وتسجيل الدرجات ومراجعتها والتدقيق فيها قد اكتملت بالكامل، ننتظر أيضًا التصديق على النتيجة من قبل شيخ الأزهر الإمام الأكبر “أحمد الطيب”، ورفعها على الرابط الخاص ببوابة الأزهر، حتى يتمكن الجميع من الدخول والاستعلام عنها. هل تودون معرفة الخطوات المحددة؟ ابقوا متابعين.

أشار الإمام الأكبر “أحمد الطيب”، شيخ الأزهر، إلى ضرورة زيادة مستوى الاستعداد للكشف عن نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2023. وتشمل هذه الاستعدادات عملية تصحيح شهادة الثانوية الأزهرية في الجانبين العلمي والأدبي، بالإضافة إلى معاهد فلسطين الستة في الجانبين العلمي والأدبي، ومعهد البعوث الإسلامية.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2023

صرّح مصدر مسؤول في قطاع المعاهد الأزهرية أن أعمال التصحيح مرت بطريقة سليمة خلال الفترة الماضية، وسط متابعة من قيادات الأزهر الشريف، وعلى رأسهم الدكتور “محمد الضويني” وكيل الأزهر الشريف، مشيرًا إلي أن مركز التصحيح قد انتهت من أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، و من المقرر أن تشهد الساعات القليلة القادمة إعلان أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية، من أجل التمهيد لإعلان النتيجة، لافتا إلي أنه من المقرر أن يتم إعتماد النتيجة من قبل وكيل الأزهر خلال الساعات القليلة القادمة.

نسبه نجاح الثانويه الازهريه 2023 في مصر

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 برقم الجلوس

ومن المتوقع إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 عبر بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 فور اعتمادها رسمياً والإعلان عنها، من خلال اتباع الخطوات التالية..

  • اولًا: قم بالدخول على بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية.
  • ثم قم بإختيار خدمات الأزهر الشريف.
  • بعد ذلك قم بإختيار نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 الدور الأول.
  • ثم قم بكتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • ومن ثم اضغط على عرض.
  • اخيرًا: سوف تظهر نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 الخاصة بالطالب.

بوابة الأزهر الشريف برقم الجلوس الثانوي

من المقرر اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2023، خلال الساعات القليلة القادمة، وسوف تعقد مشيخة الأزهر الشريف، مؤتمرًا صحفيًا، لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2023، بحضور الدكتور “محمد الضويني” وكيل الأزهر، والشيخ “أيمن عبد الغني” رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ “أحمد عبد العظيم” رئيس الإدارة المركزية للإمتحانات.

يذكر أن عدد الطلاب لهذه السنة للعلمي والأدبي وصل 141.509 طالبا وطالبة، حيث عدد المتقدمين من القسم الأدبي وصل 90.771، ومن البنين وصل 56.287، والفتيات وصل 34.484، ومن القسم العلمي من البنين وصل 27.435، والفتيات وصل 23.303 بإجمالي وصل 50.738، موزعين على 588 لجنة في مصر.

أعلن الأزهر الشريف انتهاء كنترولات الثانوية الأزهرية من تصحيح أوراق امتحانات الثانوية الأزهرية 2023، وتبدأ أعضاء اللجنة برصد درجات الطلاب لمقارنتها ومعرفة الطلاب الحاصلين علي درجات عالية، لإحصاء عددهم وإعداد كشف بأسماء هؤلاء الطلاب وبدء ترتيبهم لإعلان إعلان أوائل الثانوية الأزهرية 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى