أخبار التعليم

“NOW” رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس.. بوابة التعليم الفني

نتيجة الدبلومات الفنية 2023 تعد الدبلومات الفنية خيارًا تعليميًا مهمًا يمكن للطلاب اختياره، حيث تتيح لهم فرصة تعلم المهارات الفنية والإبداعية وتطويرها، مما يساعدهم في تحقيق النجاح في مجال الفنون والإبداع، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتائج الدبلومات الفنية قد صدرت يوم الخميس الموافق 8 يونيو 2023، وذلك وفقاً للجدول الزمني المعتمد من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. شارك في الامتحانات حوالي 715,432 طالبًا وطالبة، وتم تنظيم الامتحانات في 2,542 لجنة تابعة لجميع النوعيات الفنية.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نتائج الدبلومات الفنية، والتي تشمل نتائج الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية. تم إجراء امتحانات لـ1337 مادة امتحانية خلال الفترة من 27 مايو 2023 إلى 8 يونيو 2023. تم تنفيذ الامتحانات وفقًا للخطة الموضوعة بطريقة سهلة وميسرة للطلاب الممتحنين.

وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدء العد التنازلي لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس. وأشارت الوزارة إلى أنه من المتوقع ظهور نتائج الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس خلال الأيام القليلة المقبلة، ويتبقى ساعات قليلة على اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، ومن ثم يتم تفعيل ظهورها رسمياً على موقع بوابة التعليم الفني.

خطوات معرفة نتيجة الدبلومات

للحصول على نتائج الدبلومات الفنية لعام 2023 برقم الجلوس، يمكن اتباع الخطوات التالية:

زيارة بوابة التعليم الفني على الرابط 

إدخال رقم الجلوس بشكل صحيح.

تحديد محافظة الإقامة.

إدخال بيانات المدرسة التي يلتحق بها الطالب.

اختيار الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية.

النقر على “عرض النتيجة”.

ستظهر النتيجة للطالب.

اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية

ينتظر الأهل والطلاب بفارغ الصبر ظهور نتائج الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس، حيث يفصلنا ساعات قليلة عن ظهورها، بعد مراجعة واعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس من قبل الوزير، وفقًا لتصريحات الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم اليوم.

وكان وزير التعليم أكد خلال تصريحه على إحدى القنوات الفضائية، أن الطلاب المتقدمين للدبلومات الفنية يمكنهم الاستعلام عن نتائجهم عبر رابط بوابة التعليم الفني على الإنترنت، وذلك لتسهيل عملية الاستعلام عن النتائج دون الحاجة إلى الخروج من المنزل، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في بعض محافظات الجمهورية.

موعد نتائج شهادة الدبلومات الفنية

ستعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمرًا صحفيًا غداً الأربعاء، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، للإعلان عن نتائج شهادة الدبلومات الفنية الدور الأول للعام الدراسي 2022/2023، والتي تشمل التخصصات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية وسيتم عقد المؤتمر في تمام الساعة 2:30 مساءً، وسيتم الكشف عن النتائج خلاله بشكل رسمي.

إعلان الأوائل

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم صحة الأنباء التي تم تداولها حول نشر تعليم أسماء أوائل الدبلومات الفنية لعام 2023 وأنه سيتم توزيع بيانات الأوائل غداً إن شاء الله، بعد اعتماد معالي الوزير للنتيجة ولذلك يجب على الجميع عدم الانجرار وراء الشائعات والانتظار حتى يتم إصدار بيان رسمي يؤكد الأمر.

ولعد دقائق ستصبح كافة نتيجة الدبلومات الفنية 2023 وكافة الأرقام متاحة أمامكم ولذلك نقدم لكم في هذا المقال كافة تفاصيل النتائج بجانب الرابط الرسمي الذي حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتفادي أي رابط وهمي فتابعونا..

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء الموافق 5 يوليو، نتيجة الدبلومات الفنية 2023 للدور الأول لعام 2023، خلال مؤتمر صحفي عُقِدَ في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى