أخبار مصر

الفلوس هتملي جيبك.. موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 لهؤلاء من أصحاب المعاشات

تهتم جمهورية مصر العربية بتقديم الإهتمام والدعم للمصريين الأشد احتياجًا، حيث تم الإعلان عن موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024، وتلك العلاوات تصرف بهدف مساعدة الدولة لأصحاب المعاشات البسيطة حتى يحصلون على حياة عادلة وكريمة، ولذلك تقرر صرف العلاوات للفئات المحددة من أصحاب المعاشات. 

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024

تم تقرير موعد الصرف علاوة الدفعة الثالثة الخاصة بالعلاوات الخمسة للمواطنين أصحاب المعاشات المستفيدين منها، حيث أن هذه الدفعة تم صرفها في شهر مارس 2030 الماضي، ومن المقرر أن يتم صرف الدفعة القادمة من العلاوات وهي الدفعة الرابعة في شهر ديسمبر 2024 المقبل. 

 ويتم استحقاق هذه العلاوات عدد من الفئات مستحقي المعاشات التي حددتها الدولة ليستحقوا دعم العلاوات الخمس وهم أصحاب المعاشات البسيطة التي تكون أقل من ألفين جنيه شهريًا، حيث تم حصولهم على العلاوة خلال دفعة شهر مارس، وكذلك حصل أصحاب المعاشات التي تتراوح بين ألفين إلى ثلاثة آلاف جنيه شهريًا على علاوة بنسبة لا تتعدى واحد وعشرين بالمئة في مارس، وآخر فئة مستحقة للعلاوات هم أصحاب المعاشات بداية من ثلاثة آلاف جنيه شهريًا فأكثر، حيث يتم حصولهم على علاوة بقيمة مائة بالمئة. 

وبداية من شهر يوليو القادم 2024 سيتم صرف علاوة بنسبة ثمانين بالمئة لأصحاب المعاشات، وذلك وفقًا لقانون العلاوات الذي نص على صرف زيادة إلى المعاشات.

طريقة الاستعلام عن استحقاق العلاوات أصحاب المعاشات الخمس

أتاحت الحكومة المصرية خدمة إلكترونية للاستعلام عن استحقاق العلاوات المقررة الخمس وذلك لكل المستحقين من أصحاب المعاشات، وهذا عبر طريقة بسيطة وخطوات سهلة وهي تتم كالتالي:

  • الدخول إلى بوابة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الرسمية. 
  • اختيار أيقونة مستحقين العلاوات الخمس ثم الضغط عليها. 
  • الانتقال إلى نافذة جديدة يتم إدخال الرقم القومي الخاص بالمستفيد وكود التحقق. 
  • الضغط على إرسال الطلب، تستلم الجهات المختصة الطلب وتتحقق من أحقية المواطن للعلاوات الخمس. 
  • يتم إرسال الرد إلى المستفيد بأحقية العلاوات أو بعدم الاستحقاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى