أخبار مصر

“الذهب يفاجئ الجميع الان”.. ارتفاع جديد يضرب اسعار الذهب اليوم الخميس 7 مارس.. اجري هاتي الشبكة للواد.!!

تتعدد العوامل التي تحدد أسعار الذهب يوميا، وتعتبر الأسعار المتغيرة للمعدن النفيس من المواضيع التي يبحث عنها الكثيرون لمعرفة قيمتها وكيفية التعامل بها وفي هذا السياق، سنقدم في هذا المقال أسعار الذهب اليوم الخميس الموافق 7 مارس، فقط تابعو معنا، تابع معنا من خلال موقعنا الاخباري البديل.

اسعار الذهب

يعتبر الذهب من أقدم وأثمن المعادن الثمينة في العالم، وله دور كبير في الاقتصاد والتجارة العالمية، يستخدم الذهب للعديد من الأغراض مثل صناعة المجوهرات، والتجارة الدولية، والاحتياطي النقدي، وغيرها من الاستخدامات الهامة، هذا وتتأثر أسعار الذهب بعدة عوامل، منها

  1.  العرض والطلب حيث يرتبط سعر الذهب بالعرض والطلب في السوق العالمية، حيث يرتفع سعره عندما يكون الطلب عاليا ويقل عندما يكون العرض كبيرا.
  2. تأثير العوامل الاقتصادية والسياسية يمكن أن تؤثر العوامل الاقتصادية والسياسية على سعر الذهب، مثل ارتفاع أسعار النفط، الحروب، الأزمات السياسية، وتبعات الأحداث العالمية.
  3. العلاقة بالدولار العلاقة العكسية بين سعر الذهب وقيمة الدولار، حيث ينخفض سعر الذهب عندما يرتفع الدولار والعكس صحيح.

اسعار الذهب اليوم الخميس

  • تم تسجيل ارتفاع جديد في سعر الذهب اليوم في مصر بالصاغة، حسب آخر تحديث من شعبة الذهب والجواهرجية في البلاد، وذلك يوم الخميس 7 مارس 2024م،  فقد وصل سعر الذهب عيار 24 إلى 3623 جنيه خلال منتصف التعاملات، مع اتخاذ قرار البنك المركزي أمس.
  • وبلغ سعر الذهب عيار 21 في نفس الوقت 3170 جنيه.
  • بينما سجلت قيمة الذهب عيار 18 خلال التعاملات الصاغية 2717 جنيه، وذلك بالتزامن مع قرار البنك المركزي المصري السابق.

من العناصر الأساسية التي تؤدي إلى استقرار أسعار الذهب.

بينَ عددٌ من الخبراء الاقتصاديين العوامل المختلفة التي أسهمت في استقرار أسعار الذهب خلال هذه الايام، والتي تتمحور حول النقاط التالية:

  • ظل سعر الدولار مستقرا بشكل ملحوظ في تعاملات اليوم، ويعتبر هذا من الأسباب الأساسية التي أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب في الآونة الأخيرة.
  • شهدت أسواق الذهب انخفاضا في الإقبال عليها في الآونة الأخيرة، وهذا يرجع إلى عدة أسباب، منها تراجع سرعة النمو الاقتصادي العالمي، بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في أسعار الذهب، وكذلك انخفاض اهتمام الكثير من المستثمرين بوضع أموالهم في الاستثمار بالمعادن الثمينة.
  • يميل المستثمرون إلى شراء الذهب في حال وجود سيولة مالية زائدة عن حاجتهم التي لا يستخدمونها في أعمالهم التجارية الأساسية، خاصة عندما يكونون في وضع يتسم بتوافر أموال محدودة.

زر الذهاب إلى الأعلى