أخبار مصر

رابط تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة 2023 الـ 1000 جنيه manpower.gov.eg من وزارة القوى العاملة

رابط تسجيل لمنحة العمالة الغير منتظمة

تشير البيانات الرسمية إلى أن الرئيس السيسي أعلن بشكل رسمي عن إطلاق منحة العمالة الغير منتظمة لعام 2023، والتي تهدف إلى دعم هذه الشريحة المهمة من ذوي الدخل المحدود والعمالة الغير منتظمة. وتبلغ قيمة هذه المنحة 1000 جنيه، ويمكن لهؤلاء العمال التسجيل فيها عن طريق الرابط المخصص لذلك. وبهذه الخطوة الإيجابية، تعمل الحكومة المصرية على دعم مختلف فئات المجتمع وتوفير بعض المساعدات الضرورية لهم في هذه الظروف الصعبة التي يواجهونها. ويتم التسجيل في هذه المنحة من خلال المقاولين، حيث يتم تسجيل العامل غير المنتظم لدى مقاول في قطاع المقاولات، ويسدد المقاول مبلغ مالي عن كل عامل غير منتظم يعمل معه. ويتم تحويل هذه المستحقات إلى صندوق إعانة الطوارئ خاص بفئة العمالة الغير المنتظمة، وذلك ليتمكنوا من استثمارها والإنفاق منها في حالات الطوارئ والأزمات.

منحة العمالة الغير منتظمة 2023

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في خطابه خلال الاحتفال بعيد العمال في مدينة الصالحية اليوم، عن تأسيس صندوق للمساعدات الطارئة للعمالة غير المنتظمة، يتضمن ذلك نقل مدفوعات العاملين في المجال الاجتماعي والصحي إلى الصندوق، وذلك للاستثمار أو الإنفاق في الحالات الطارئة والأزمات بشكل دائم. يمكنك التسجيل في برنامج منح العمالة غير المنتظمة عن طريق الموقع الإلكتروني.

رابط تسجيل لمنحة العمالة الغير منتظمة 2023 الـ 1000 جنيه manpower.gov.eg من وزارة القوى العاملة

  1. ادخل إلى موقع وزارة القوى العاملة.
  2. ثم اختيار تسجيل جديد.
  3. ثم كتابة البيانات الخاصة بك.
  4. ثم التأكد من من صحة البيانات.
  5. بعد الانتهاء قم باختيار تسجيل.

طريقة تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة

أصدر الرئيس قرارات بتوفير شهادة الأمان للمواطنين العاملين غير المنتظمين لتأمين حياتهم، كما أمر بالالتزام بتشغيل 5% من ذوي الإعاقة في كل مؤسسة، يجب تحديث البيانات الخاصة بك على موقع وزارة العمل عن طريق اتباع الإرشادات.

  • ادخل إلى موقع وزارة القوى العاملة.
  • ثم تسجيل الدخول إلى حسابك.
  • تحقق من توفّر معلوماتك الخاصة عن طريق موقع الوزارة.
  • ابحث عن خانة العمالة غير المنتظمة.
  • في حال وجود البيانات، بالإمكان إعادة عملية التسجيل مرة أخرى.
  • في حال مواجهتك أي صعوبة، تستطيع التواصل على رقم “19468”.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى