منوعات

“شعرك هينموا كالمجنون” خلطة منزلية سحرية لتطويل الشعر بسرعة الصاروخ.. شعرك هيوصل اخر ضهرك..!!

يعتبر الشعر الطويل والكثيف علامة مميزة تدل على الجمال لدى النساء وخاصة في كوريا، حيث يعتبر طول الشعر رمز للأنوثة والجمال، كما أن المستحضرات الطبيعية الكورية الأصيلة التي تعمل على تطويل الشعر تحظى بإقبال كبير بفضل فاعليتها في تحفيز نمو الشعر، ومن أبرز هذه المستحضرات هي خلطة ماء الأرز الذي يستخدم بكثرة في كوريا ويعتقد بأن له منافع صحية متعددة تعود بالنفع على الشعر، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد ماء الأرز للشعر والطرق التي يمكن من خلالها استخدامه لتعزيز صحة الشعر وتحسين مظهره.

ماسك ماء الأرز للحصول على شعر طويل

إن هذه الوصفة معتمدة على ماء الأرز حيث تعزز نمو الشعر وتحسن نعومته، كما يحتوي الماء المستخرج من الأرز على مجموعة من العناصر الغذائية كالفيتامينات والأملاح المعدنية والأحماض الأمينية التي تغذي الفروة وتساهم في تقوية الشعر، وتستعمل هذه الخلطة كعلاج شعبي كوري معروف للعناية بالشعر، ويتطلب تحضير هذه الوصفة المفيدة لكثافة الشعر إحضار المكونات التالية:

  • نصف من الأرز الأبيض.
  • كوب من الماء.

خطوات تحضير وصفة ماء الأرز للشعر

  1. قومي بتنظيف الأرز بعناية واحرصي على إزالة أي مواد غريبة قد تكون موجودة فيه.
  2. ضعي الأرز في قدر وأضف الماء إليه.
  3. ضعي القدر على نار هادئة واتركي الأرز يغلي.
  4. عندما يغلي الأرز قومي بتقليل النار ودعيه يطهو لمدة نصف ساعة.
  5. بعد انتهاء الوقت المقرر قومي بتصفية الأرز لفصله عن الماء الذي تم نقعه فيه.
  6. احفظي ماء الأرز في زجاجة نقية ومحكمة الإغلاق ومن الممكن حفظه داخل الثلاجة لاستخدامه في وقت لاحق.

طريقة استخدام ماء الأرز للشعر

أصبحت مياه الأرز أفضل خيار متاح للعناية بالشعر، حيث قد تجد لديك مجموعة من الخيارات المختلفة، والأبرز من بينها:

  1. كغسول للشعر: بعد استخدام الشامبو لتنظيف شعرك، قومي باستخدام ماء الأرز بتدليكه على الشعر وفروة الرأس مستخدمة أطراف أصابعك برفق لمدة خمس دقائق، ثم اتركيه على الشعر مدة من خمس عشرة إلى ثلاثين دقيقة، بعد ذلك اشطفيه بالماء الدافئ جيدا.
  2. مرطب للشعر: احرصي على وضع ماء الأرز على شعرك المغسول بالشامبو مع تمشيطه جيدا لضمان تغطيته بالكامل واتركيه على الشعر لمدة تتراوح بين الـ10 إلى الـ15 دقيقة ثم قومي بشطفه بشكل كامل باستخدام الماء الدافئ.

زر الذهاب إلى الأعلى