أخبار مصر

“زغاريد من هنا للفجر”.. السيسي يفرح الموظفين.. فرمان بتعجيل صرف ” العلاوة الدورية ” للموظفين خلال ساعات واضافتها للمرتبات.. مليون مبروك!!

صرف العلاوة الدورية للموظفين 2024

حددت المادة الأولى في القرار الخاص بصرف العلاوة الدورية للموظفين بصفة استثنائية عن تنظيم المادة 37 من قانون العمل الحكومي الذي أُصدر بالقانون رقم 81 لعام 2016، بأن تُقدَّم مواعيد صرف الزيادات السنوية للعاملين المشمولين بهذا القرار لتصبح في الأول من مارس 2024 وتحسب هذه الزيادة بنسبة 10% من الراتب الأساسي لكل فرد منهم بتاريخ 29 فبراير 2024، مع الأخذ بعين الاعتبار الحد الأدنى المقرر والذي يبلغ 150 جنيها مصريا شهريًا ابتداءً من هذا التاريخ المذكور يتم منح العمال المذكورين علاوة إضافية تُقدر بنسبة 15% من راتب كل واحد منهم بالنسبة للراتب الأساسي وتبدأ في التطبيق في 29 فبراير سنة 2024، أو في اليوم الذي يتم فيه توظيفهم إذا تم التعيين بعد هذا التاريخ، بشرط ألا تقل عن مبلغ 150 جنيه مصري كحد أدنى شهريًا كما ان هذه العلاوة تصبح جزءًا لا يتجزأ من الراتب الأساسي للعامل ويتم إضافتها إليه بدء من تاريخ 1 مارس سنة 2024.

موعد صرف العلاوات الدورية
موعد صرف العلاوات الدورية

علاوة غلاء المعيشة

هناك العديد من المواطنين يسألون عن التوقيت الذي سوف تطبق فيه زيادة استثنائية بدل غلاء المعيشة للموظفين الذين يندرجون تحت تشريعات قانون الخدمة المدنية وتنطبق عليهم حيث يتضمن التساؤلات أيضاً توضيحات الخاصة بزيادة المكافأة للعاملين في شركات القطاع العام وقطاع الأعمال الحكومي، بالإضافة إلى مسألة منح المتقاعدين.

علاوة استثنائية للموظفين

يستفيد ما يقرب من 4.5 مليون موظف من علاوة استثنائية لمواجهة غلاء المعيشة التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وذلك بمبلغ يصل إلى 16.4 مليار جنيه مصري سنويًا وقد شرعت وزارة المالية في تنفيذ العلاوة الخاصة بغلاء المعيشة موجهة للموظفين في الهيئات الإدارية للدولة وذلك على كل الفئات الوظيفية، ابتداءً من المرتبة السادسة مرورًا بالدرجات الأعلى وصولاً إلى درجتي الوظيفتين العالية والممتازة.

زر الذهاب إلى الأعلى