أخبار مصر

“الدولار رخص تاني النهاردة “.. انخفاض شديد يضرب الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 24 فبراير.. الدولار رايح فين تاني..!!

تعد تقلبات سعر الدولار في السوق الموازية من بين الظواهر الاقتصادية الرئيسية المثيرة للجدل في الوقت الحالي حيث يتأثر هذا السعر بمجموعة متنوعة من العوامل الاقتصادية والسياسية التي تلقي بظلالها على قيمة العملة المحلية في السوق يُعتبر سعر الدولار في السوق السوداء مؤشر حيوي يعكس صحة الاقتصاد وثقة المستثمرين ويعكس أيضًا التوترات السياسية والاقتصادية التي قد تؤثر على البلد بشكل عام هذا وفي الفترة الأخيرة لاحظ العديد من المواطنين اهتمام متزايد بسعر صرف الدولار في السوق الموازية خلال يوم السبت الموافق 24 فبراير 2024 شهدت أسعار الدولار انخفاض تاريخي اليوم حيث كانت تتجاوز العلامة الـ 61 جنيه في الأيام السابقة ولكنها تراجعت بمقدار أكثر من 10 جنيهات حاليا ومن خلال هذا المقال سنلقي نظرة على تطورات أسعار الدولار في البنوك وفي السوق السوداء.

اسعار الدولار

تعتزم العديد من المواطنين ورجال الأعمال معرفة سعر الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 24 فبراير 2024 حيث شهدت أسعار الدولار انخفاضاً ملحوظاً في السوق السوداء مقابل استقرارها في البنوك المصرية وقد تراجع سعر الدولار بقيمة 10 جنيهات مقارنة بالأمس حيث بلغ سعر الشراء 51.6 جنيه مصري وسجل سعر البيع 51.08 جنيه مصري مقابل 61 جنيهاً في الأمس وفي البنوك المصرية استقر سعر الدولار للشراء عند 30.959 جنيه وسجل للبيع 30.827 جنيه مصري في البنك المركزي المصري بينما بلغ سعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم للشراء 30.85 جنيه مصري وللبيع 30.75 جنيه مصري.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم

يتم تحويل 1 دولار أمريكي إلى 51.60 جنيه مصري وعند تحويل 5 دولارات أمريكية يكون المبلغ 258 جنيه مصري وعند تحويل 10 دولارات أمريكية يكون المبلغ 516 جنيه مصري ويتم تحويل 25 دولار أمريكي إلى 1,290 جنيه مصري وعند تحويل 50 دولار أمريكي يكون المبلغ 2,580 جنيه مصري ويتم تحويل 100 دولار أمريكي إلى 5,160 جنيه مصري.

رئيس مجلس الوزراء يُعلن قيمة الصفقة الخاصة

  • ذكر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الاتفاق المالي الخاص بالشراكة يشمل قسمين رئيسيين: دفعة أولية من المال بالإضافة إلى نصيب في الأرباح وأوضح أن القسط المالي الأول سيضمن استثمار أجنبي بقيمة 35 مليار دولار، يتم تقسيمها على مرحلتين، الأولى ستكون خلال أسبوع بقيمة 15 مليار دولار والثانية بعد مرور شهرين بمبلغ 20 مليار دولار.
  • أشار مدبولي إلى أن المشروع الاستثماري الضخم، والذي يمثل أكبر عملية استثمار أجنبي مباشر في السجلات المصرية، هو مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة، والذي يندرج ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية لمصر للعام 2030 تعمل مصر على تنفيذ هذا المخطط بإشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تسلمه منصب رئيس الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى