أخبار التعليم

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لجميع الطلاب في صفوف النقل بالمدارس

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تُطلَبُ امتِحاناتُ الفَصْلِ الدراسي الثَاني مِن جَميع الطُّلاب خاصّةً عَند اقتراب نِهايَة هذا الفَصْل، وقد حَدَّدتْ وزارة التّربية والتعليم والتعليم الفنِّي موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لجميع الطلاب في صفوف النقل بالمدارس ، مع ذلك، لم يتم الإعلان عن جدول الاختبارات لنهاية الفصل الدراسي الثاني حتى الآن.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لجميع الطلاب في صفوف النقل بالمدارس

تم بدء الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023، وسوف يستمر حتى بداية مايو 2023. ستبدأ اختبارات الفصل الدراسي للطلاب في كافة المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني المتوسط في 6 مايو، ستبدأ اختبارات طلاب الدبلومات في الـ27 من مايو، وستبدأ اختبارات طلاب الثانوية العامة في الـ10 من يونيو. وسيكون بداية الاختبارات عن المواد غير المضافة للمجموع، ثم سيتم استئناف باقي المواد.

تم الامتثال للجدول الزمني المحدد بشأن إجازة منتصف العام هذا العام، والذي تم تحديده من قبل بدءًا من 28 يناير وحتى 9 فبراير، وعاد الطلاب إلى المدارس يوم 11 فبراير، ومثلما بدأ العام الدراسي هذا في 1 أكتوبر، استمرت الفترة التعليمية لأربعة عشر أسبوعاً حتى 5 يناير.

جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني

لم يُعلَن بعد عن جداول اختبارات الفصل الدراسي الثاني، ولكن أوضح الدكتور رضا حجازي أنه سيتم الإعلان عنه في منتصف شهر أبريل، أكد أن الأجزاء المحددة للإطلاع والقراءة في اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني غير مسموح بها، وأكد التعاون مع الجهات المسؤولة لتأمين تحسين مستوى الطلاب من خلال تتبع مجموعاتهم وإزالة أية عقبات.

زر الذهاب إلى الأعلى