عربي و دولي

HERE.. رابط الاستعلام عن نتائج التقاعد النسبي 2023 في الجزائر عبر الصندوق الوطني للتقاعد

نتائج التقاعد النسبي 2023

في ضوء تنفيذ الحكومة الجزائرية لقرار مجلس النواب بعد إعادة فتح ملف التعاقد فقد وفرت الحكومة الجزائرية رواتب للمتقاعدين وقد ظهرت نتائج التقاعد النسبي 2023 لجميع المتقاعدين عن العمل وذلك بشروط جديدة دون النظر للسن وذلك وفق ما أقره مجلس النواب في جلسته الأخيرة ، وأكد مصدر مسؤول داخل الحكومة العراقية أن نتائج التقاعد النسبي 2023 سوف توفر ارتفاع كبير في نسبة المعاشات للأشخاص الذين يتقاضون معاشات منخفضة.

نتائج التقاعد النسبي 2023

يمكن الاستعلام عن نتائج التقاعد النسبي 2023 من خلال المنصة الرقمية التي أطلقتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجزائر وتم الإعلان عن كافة الأسماء ويمكن الاستعلام عنها إلكترونيا ، ومن الجدير بالذكر أن هناك حالات ثلاثة للتقاعد بالجزائر وهي : 

  1. الحالة الأولى : التقاعد المسبق عن وصول سن 50 عام للذكور ، و45 عام للإناث.
  2. الحالة الثانية : التقاعد دون النظر للسن ، حيث يمكن للعامل التقاعد دون الوصول لسن معين بشرط قضاء حد أقصى 32 عام في العمل.
  3. الحالة الثالثة : التقاعد النسبي : وذلك عند وصل سن الخمسين للرجال وعمر الخمس والأربعين للنساء.
  4. مع الجدير بالذكر أنه قد تم إلغاء الحالة الثانية والثالثة من حالات التقاعد من قبل وزارة العمل والضمان الاجتماعي بموجب قانون رقم 16 -16 من قوانين التقاعد والذي صدق عليها مجلس النواب.

الاستعلام عن نتائج التقاعد النسبي 2023

في ضوء مساعدة الحكومة الجزائرية لأصحاب الدعم المنخفض والمتقاعدين عن العمل تم توفير نتائج التقاعد النسبي 2023 لجميع المتقاعدين عن العمل بالجزائر ، كما يعتبر راتب التقاعد النسبي الذي وفرته وزارة العمل والضمان الاجتماعية تصديقاً لقرار مجلس النواب انطلاقة هامة من الحكومة الجزائرية بتوفير الدعم لكبار السن والمتقاعدين عن العمل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد ، كما اهتم “فيصل بن طالب” وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي أن السلطات العليا وممثلي الشعب بمجلس النواب قد اتخذو مجموعة من الإجراءات لفائدة المتقاعدين وأصحاب المعاشات وتم إعلان جميع نتائج التقاعد النسبي 2023 إلكترونياً ويمكن الاستعلام عن نتائج التقاعد النسبي 2023 من خلال الخطوات التالية : 

  1. يجب الدخول إلى منصة الصندوق الوطني للمتقاعدين التابعة لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.
  2. يجب إدخال رقم المعاش.
  3. ثم يجب تسجيل تاريخ الميلاد.
  4. ثم يجب إختيار طريقة سداد المعاش.
  5. ثم يجب الضغط على زر “الإستعلام عن نتائج التقاعد النسبي 2023”.
  6. سوف تظهر جميع كشوفات نتائج التقاعد النسبي 2023

زر الذهاب إلى الأعلى