أخبار التعليم

HERE.. نتائج الثالث المتوسط 2024 الدور الأول برقم الامتحاني عبر موقع نتيحة نت الرسمي

منذ انتهاء امتحانات الثالث المتوسط في العراق يترقب طلاب المرحلة وأولياء الأمور نتائج الثالث المتوسط 2024 الدور الأول عبر المنصة الرسمية لوزارة التربية والتعليم في العراق، فمن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتيجة خلال الساعات المقبلة خاصة بعد مرور الفترة التي نصت عليها الجهة التابعة لوزارة التربية والتعليم بمرحلة تصحيح نماذج الامتحانات التي انتهت يوم الأربعاء الموافق 31 من شهر يناير الماضي.

نتائج الثالث المتوسط 2024 الدور الأول

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن عدد كبير من المحافظات والدول عن نتائج كافة الصفوف التعليمية، لذلك بدأ القلق يزيد لدى طلاب وأولياء أمور المرحلة الإعدادية عن نتائج الثالث المتوسط 2024 الدور الأول، خاصة بعد مرور عشرة أيام من انتهاء الامتحانات وهذه الفترة كافية للانتهاء من مرحلة التصحيح ومراجعة الإجابات ورصد الدرجات داخل غرف الكنترول.

طريقة الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط في العراق 2024 على موقع نتائجنا

موقع نتائجنا من أبرز المواقع الإلكترونية، التي توفر العديد من خدمات الاستعلام عن نتائج الامتحانات في دولة العراق ونتيجة الثالث المتوسط، ولكن باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول عبر موقع نتائجنا من هنا.
  2. تحديد نتيجة “الثالث المتوسط الدور الاول”.
  3. قم بمدونة البيانات المطلوبة للطالب من الاسم ورقم الجلوس والمحافظة التابع لها.
  4. ثم في النهاية قم النقر على أيقونة “عرض النتيجة”، هذه الخطوة تظهر أمامك شاشة تحتوي على نتيجة الطالب بالدرجات يمكن حفظها pdf.

متى يتم الإعلان عن نتائج الثالث المتوسط الدور الاول 2024

في جميع محافظات العراق ارتفعت معدلات البحث عن نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2024 بالعراق، خاصة لوجود بعض المؤشرات التي تشير عن إعلان النتائج في أقرب وقت ممكن، والتي من المتوقع أنه تم الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات واعتمادها من محافظ وزارة التربية والتعليم في القريب العاجل.

توزيع درجات الثالث المتوسط 2024

يتساءل الكثير عن معدل نجاح الطلاب في المواد، والتي يتم تحديده بناءًا على عدد الدرجات الموزعة للمادة الواحدة، وإليكم في النقاط التالية توزيع الدرجات التي حددتها وزارة التعليم العراقية لطلاب هذا العام في الآتي:

  • درجة اختبار مادة اللغة العربية من مائة درجة.
  • كما أن درجة اختبار مادة الإسلامية من مائة درجة.
  • بالنسبة لدرجة اختبار مادة اللغة الإنجليزية من مائة درجة.
  • كما أن درجة اختبار مادة الدراسات الإجتماعية من مائة درجة.
  • درجة اختبار مادة الرياضيات من مائة درجة.
  • درجة اختبار مادة العلوم من مائة درجة.
  • أما درجة عدد الدرجات للمجموع الكلي تبلغ ستمائة درجة.

زر الذهاب إلى الأعلى