ثقافاتمنوعات

علامات ليله القدر والدعاء المستجاب في هذة الليله.. ليله القدر خير من الف شهر

أوضحت دار الإفتاء المصرية علامات ليلة القدر المباركة في العشر الأواخر من شهر رمضان. من بين هذه العلامات تطلع الشمس بلا شعاع وقوة الإضاءة في تلك الليلة. كما تكون السماء صافية والجو معتدل. كما يشهدها الملائكة وتهبط فيها أفواجًا. ليلة صفاء السماء ونورٍ من الله تعالى، ويحثّ الله عباده على الاجتهاد في طلبها. فمن عرف فضل هذه الليلة المباركة واجتهد في العبادة فيها وسهر فيها كان من المحظوظين والمفلحين. لذلك يجب على المسلمين أن يتحلى بالإيمان والأمل في نيل رحمة الله تعالى وجعل هذه الليلة مناسبة لتدوين الأعمال الصالحة والتوبة والاستغفار. فلنستقبل هذه الليالي المباركة بأفضل حال ونبادر بالعبادة والتقرب إلى ربنا صاحب الجلال والإكرام.

علامات ليله القدر

تكون علامات ليلة القدر فقد قال الحسن قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم في ليلة القدر: «إِنَّ مِنْ أَمَارَاتِهَا: أَنَّهَا لَيْلَةٌ سَمْحَةٌ بَلْجَةٌ، لَا حَارَّةٌ وَلَا بَارِدَةٌ، تَطْلُعُ الشَّمْسُ صَبِيحَتَهَا لَيْسَ لَهَا شُعَاعٌ»

موعد ليلة القدر

  • ليلة 21 رمضان 1444 من مغرب الثلاثاء الموافق 11 أبريل 2023 وحتى فجر الأربعاء الموافق 12 أبريل 2023.
  • ليلة 23 رمضان 1444 من مغرب الخميس الموافق 13 أبريل 2023 وحتى فجر الجمعة الموافق 14 أبريل 2023.
  • ليلة 25 رمضان 1444 من مغرب السبت الموافق 15 أبريل 2023 وحتى فجر الأحد الموافق 16 أبريل 2023.
  • ليلة 27 رمضان 1444 من مغرب الاثنين الموافق 17 أبريل 2023 وحتى فجر الثلاثاء الموافق 18 أبريل 2023.
  • ليلة 29 رمضان 1444 من مغرب الأربعاء الموافق 19 أبريل وحتى فجر الخميس 20 أبريل 2023.

دعاء ليلة القدر المستجاب

  • اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين وإلى وجهك ناظرين.اللهم وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السّلام، وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين ربي أسألك في هذه الأيام الفضيلة، ليلة القدر وخيرها وبركاتها وأسرارها، وأسألك قبول دعواتي وقضاء حاجاتي، واقبل دعوات كل من رفع يديه للسماء ودعاك يا الله.
    • اللهم وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السّلام، وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين.
    • ربي أسألك في هذه الأيام الفضيلة، ليلة القدر وخيرها وبركاتها وأسرارها، وأسألك قبول دعواتي وقضاء حاجاتي، واقبل دعوات كل من رفع يديه للسماء ودعاك يا الله

زر الذهاب إلى الأعلى